وكيل نقابة الصحفيين: الانتخابات يوم 2 أبريل المقبل.. وعملية الاقتراع والفرز تحت إشراف قضائي - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 3:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل نقابة الصحفيين: الانتخابات يوم 2 أبريل المقبل.. وعملية الاقتراع والفرز تحت إشراف قضائي

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين
أمل محمود
نشر في: الإثنين 22 مارس 2021 - 3:50 ص | آخر تحديث: الإثنين 22 مارس 2021 - 3:50 ص

قال خالد ميري وكيل أول نقابة الصحفيين، إن انتخابات النقابة تتم يوم 2 أبريل المقبل، ذاكرًا أنه تم طرح ثلاثة أماكن لإقامة الانتخابات بها، وهي جراج دار القضاء العالي ونادي شبان المسلمين، لكنهما غير متاحين، وأخيرًا بنقابة المعلمين.
وتوجه خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء أمس الأحد، بالشكر لنقيب المعلمين على استضافته لانتخابات النقابة في 2 أبريل المقبل، دون تقاضي أي مقابل تقديرًا للصحفيين، مضيفًا أن المكان يتسع للجمعية العمومية، إضافة إلى أنه يضم أماكن انتظار للسيارات.
وأضاف أنه تقدم بمذكرة لنقيب الصحفيين الذي يعرضها بدوره على مجلس النقابة لأخذ موافقته، موضحًا أنه سيتم تجهيز 32 لجنة بعد استلام مقر نقابة المعلمين، لتكون مساحة اللجنة الواحدة حوالي 25 مترًا.
وأشار إلى عقد الجمعية العمومية حال اجتماعها في قاعة تتسع لعدد كبير جدًا، لافتًا إلى أن عملية الاقتراع والفرز ستجري تحت إشراف قضائي كامل، ولن تتدخل فيها اللجنة المشرفة أو اي صحفي على الإطلاق.
ولفت إلى وجود أعضاء من الجمعية العمومية داخل جميع اللجان الفرعية، إضافة إلى وجود مندوبين عن المرشحين لمنصبي النقيب أو العضوية، مؤكدًا أن اللجنة العامة ستعيد فرز أي صندوق يتم رصد أي تشكيك به.
وأفاد بأن الفرز سيتم فور انتهاء عملية التصويت داخل مقر اللجنة الفرعية، متابعًا: «إذا لم تكتمل الجمعية العمومية يوم 2 أبريل، وشرط اكتمالها هو حضور 25% من أعضاء الجمعية العمومية المسددين للاشتراكات، سيتم تكرار دعوتها شرط حضور نسبة الـ 25%».
واستطرد أنه في حالة عدم اكتمال الجمعية العمومية نظرًا لظروف وباء كورونا، سيتم تأجيلها لأكثر من أسبوعين، معقبًا: «من الممكن تحديد موعد جديد بعد رمضان في حالة عدم اكتمالها يوم 2 أبريل».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك