هشام خرما ينتهي من الموسيقى التصويرية لفيلم الرعب يوم 13 - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 6:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هشام خرما ينتهي من الموسيقى التصويرية لفيلم الرعب يوم 13


نشر في: الأربعاء 22 مارس 2023 - 5:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 مارس 2023 - 5:42 م

انتهى المؤلف الموسيقي هشام خرما من تأليف الموسيقى التصويرية لفيلم الرعب يوم 13، والمقرر إطلاقه في موسم عيد الفطر، كأول فيلم عربي يُعرض بتقنية 3D، وستكون الموسيقى التصويرية الفيلم مُصممة بتقنية Dolby Atmos لتمنح المشاهد تجربة مُحيطية مجسّمة داخل قاعات السينما.

وقال خرما عن تجربته في فيلم "يوم 13": "استعنت بالآلات الوترية، خاصةً الكمان والتشيلو وأضفت البيانو مع مؤثرات صوتية لأجعل الموسيقى تواكب أحداث الفيلم، وتخلّق التوتر المطلوب في كل مشهد". 

وتابع: "تلعب الموسيقى دور قوي في أفلام الرعب، فهي ما تعزز من قوة المشهد وتشد انتباه المشاهدين، لذلك كان العمل على يوم 13 تحديًا ممتعًا".

وعن تعاونه مع المنتج وائل عبد الله، قال خرما: "التعاون مع المنتج وائل عبد الله كان ممتعًا جدًا، فهو منتج ومخرج جريء في أولى تجاربه الإخراجية يقوم بعمل أول فيلم عربي 3D، لهذا السبب تحمّست للفيلم، وأتمنى نجاحه في قاعات السينما".

يشارك في بطولة فيلم "يوم 13" أحمد داود، دينا الشربيني، شريف منير، أحمد زاهر، جومانا مراد، محمود عبد المغني، أروى جودة، نسرين أمين، محمد ثروت، فيدرا، محمد كيلاني، مجدي كامل، نهال عنبر، نهى عابدين، جيهان خليل، إيناس كامل، إنتاج شركة أوسكار للتوزيع، ومن تأليف وإخراج وائل عبد الله.

وأطلق أغنية "مسافرٌ أنت" بتقنية Dolby Atmos لأول مرة في مصر، في تعاونه الأول مع المطربة لينا شماميان على كل المنصات الموسيقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك