التنمية المحلية: تطبيق إلكتروني لتقديم طلبات التصالح.. ونموذج 8 يسقط أي أحكام سابقة - بوابة الشروق
الأربعاء 22 مايو 2024 1:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التنمية المحلية: تطبيق إلكتروني لتقديم طلبات التصالح.. ونموذج 8 يسقط أي أحكام سابقة

 محمد شعبان
نشر في: الإثنين 22 أبريل 2024 - 7:54 م | آخر تحديث: الإثنين 22 أبريل 2024 - 7:54 م

 قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، إنه سيتم تسهيل عملية تقديم طلبات التصالح للمواطنين من خلال تطبيق الهاتف المحمول الجاري الإعداد له.

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر شاشة «الحياة» مساء الإثنين، أن الوزارة تنفذ برنامج تدريبي وورش عمل لنحو 4700 موظف في المحافظات لبدء تطبيق القانون الجديد في إطار الحرص على التيسير على المواطنين في جميع محافظات.

وأوضح أن التطبيق سيسمح للمواطن الراغب في التصالح بإدخال بياناته ورفع جميع المستندات المطلوبة، وبعد ذلك يتوجه إلى المركز التكنولوجي ليراجع الموظف البيانات التي أدخلها المواطن عبر التطبيق مع المستندات الأصلية.

وأشار إلى أن المستندات ستعرض بعد ذلك على اللجان الفنية في المحافظات، مضيفا أن القانون منح المحافظين إمكانية تشكيل لجان فنية إضافية من خارج الجهة المختصة بالمحافظة، مثل النقابات وغيرها؛ لتسهيل دراسة ملفات التصالح وسرعة الانتهاء منها.

وأكد أن بوابة الخدمات المحلية والمراكز التكنولوجية بالمحافظات، بالإضافة إلى التطبيق الإلكتروني، ستكون جاهزة لاستقبال طلبات التصالح على مخالفات، موضحا أن من تقدم للتصالح خلال القانون السابق سيتمكن من استكمال إجراءاته بنفس الأسعار وقيمة المخالفة من تاريخ بدء إجراءاته في القانون السابق.

ونوه أن القانون الجديد يتيح للمواطنين تقسيط المخالفة من سنة إلى 3 سنوات بدون فوائد، مع إمكانية التقسيط لمدة 4 و 5 سنوات بفائدة، لافتا أن من يدفع كامل قيمة المخالفة نقدًا سيحصل على خصم 25% من إجمالي المبلغ.

و أكد أن المواطن الذي يتقدم للتصالح سيحصل على نموذج 8، موضحا أنه سيمكنه من شطب أي أحكام أو عقوبات سابقة ضده.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك