أطباء يحذرون من الوصفات المنزلية للوقاية من الشمس - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أطباء يحذرون من الوصفات المنزلية للوقاية من الشمس

الشيماء أحمد فاروق
نشر في: الأربعاء 22 مايو 2019 - 8:39 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 مايو 2019 - 8:39 م

في ظل ارتفاع درجات الحرارة والتعرض المستمر لأشعة الشمس، تبحث الكثير من النساء عن وصفات للوقاية منها، وبعضهن يلجأ للإنترنت للحصول على وصفات لها ولأطفالها، ولكن هل لهذه الوصفات أضرار؟

نقل موقع "health line" عن دراسة جديدة أضرار اللجوء إلى وصفات الوقاية من الشمس.

فذكر الموقع أن دراسة جديدة كشفت عن أن الأشخاص الذين يستخدمون وصفات واقية من الشمس يمكن أن يعرضوا حياتهم للخطر، وقالت "لارا ماكنزي"، الباحث الرئيسي في مركز أبحاث الإصابات والسياسة في مستشفى الأطفال في كولومبوس بأوهايو، والمؤلف الرئيسي للدراسة، إن فريقها بحث في كيفية تصوير واقيات الشمس المصنوعة منزليًا على موقع Pinterest.

ووجدت أن حوالي 95% من واقيات الشمس المصنوعة والتي تم الترويج لها ليس لها تأثير إيجابي، و ما يقرب من 70% وجدوا أن وصفة الواقية من الشمس توفر حماية غير كافية من الأشعة فوق البنفسجية.

وأضافت ماكنزي أن وصفات الوقاية من الشمس المصنوعة في المنزل، والمروج لها أنها تحمي من أشعة الشمس، تكون مصنوعة من مكونات لا توفر سوى الحد الأدنى من الحماية من الطيف العريض المثبت علميًا من أشعة UV.

وقالت الدكتورة تانيا نينو، أخصائية الأمراض الجلدية إن مشكلة واقيات الشمس التي تصنعها المرأة في المنزل، أنها غير موثوق في درجة حمايتها من أشعة الشمس، بينما المنتجات المعتمدة تم اختبارها تجاريًا على نطاق واسع لتحديد قدرتها على منع حروق الشمس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك