وزير الزراعة يبحث استيراد صغار البط من فرنسا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الزراعة يبحث استيراد صغار البط من فرنسا

السيد علاء:
نشر في: الأربعاء 22 مايو 2019 - 12:53 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 مايو 2019 - 12:53 م

استقبل وزير الزراعة، اليوم، وفدا من السفارة الفرنسية بالقاهرة يضم المستشارة الزراعية الفرنسية ومدير الشئون الإقتصادية بالسفارة وأيضا رئيسة الجمعية الاهلية التي تضم كل العاملين بالقطاع الزراعي في فرنسا.

حضر اللقاء منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة والدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية.

وقال موسى، إن اللقاء تناول ورشة العمل المزمع إنعقادها بمصر خلال شهر يونيو القادم والتي سيتم فيها التعرف علي أحدث الأساليب الزراعية المتبعة في فرنسا وسيحضرها العديد من العاملين بالقطاع الزراعي الفرنسي ومسئولي وزارة الزراعة هناك وأيضا بعض المستثمريين الزراعيين المصريين للتعرف علي الخبرة الفرنسية في الزراعة.

وأضاف موسى أن الورشة سوف يشارك فيها أيضا من الجانب الفرنسي العديد من المنتجين والمصنعيين للمعدات والآلات الزراعية والشركات المنتجة للعصائر والالبان وشركات الإنتاج الحيواني.

كما تطرق الحديث عن استيراد صغار البط من فرنسا وهناك شراكة استيراتيجية بين الجانبين في هذا القطاع، ويهتم الجانب الفرنسي بتذليل كل العقبات التي تواجه تصديره إلى مصر.

وأشار موسى، إلى أن الوزارة هي المنوط بها التنظيم في عملية الإستيراد لأي منتجات داجنة أو حيوانية وذلك بالتعاون مع باقي الوزارت المعنية بالدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك