3 مليار جنيه جملة الاستثمارات الحكومية الموجهة لتنمية جنوب سيناء - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 2:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

3 مليار جنيه جملة الاستثمارات الحكومية الموجهة لتنمية جنوب سيناء

رضا الحصري:
نشر في: الجمعة 22 مايو 2020 - 3:24 م | آخر تحديث: الجمعة 22 مايو 2020 - 3:24 م

التقى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بمقر ديوان عام الوزارة، لمناقشة خطة العام المالي 20/2021 للمحافظة، والاطلاع على مقترح تطوير مدينة شرم الشيخ وخليج نعمة، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وناقش الطرفان خلال اللقاء تطوير مسار العائلة المقدسة، وتطوير منظومة الكاميرات الأمنية بسانت كاترين.

وقال محافظ جنوب سيناء، إن من أهم البرامج التنموية المستهدف تنفيذها في جنوب سيناء خلال الخطة الاستثمارية المقبلة، إنشاء 7 تجمعات سكنية زراعية، واستكمال إنشاء جامعة الملك سلمان، وعدد من مشروعات مياه الشرب، والنقل والتخزين بالمحافظة.

وأوضح المحافظ أن وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أكدت أن جملة الاستثمارات الحكومية الموجّهة بخطة عام 20/2021 لتنمية محافظة جنوب سيناء، تبلغ حوالي 3.68 مليار جنيه، ويستحوذ قطاع المياه على النصيب الأكبر من هذه الاستثمارات بنسبة 23.6%.

كما أشارت إلى أن خطة التنمية المستدامة بالمحافظة متوسطة المدى، وتولى أهمية بالغة بالعدالة المكانية، في الصحة والتعليم واستخدام الموارد الاقتصادية وغيرها، للتأثير الإيجابي على المجتمع من منظور التماسك والاستقرار، وأن الدولة المصرية تولي أولوية لتنمية شبه جزيرة سيناء، مع التركيز على المناطق الأكثر احتياجاً، وتوفير مزيد من فرص العمل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك