«تحديات حدائق الأهرام» على طاولة نقاش مسئولى المدينة والإعلاميين - بوابة الشروق
الجمعة 1 يوليه 2022 4:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

«تحديات حدائق الأهرام» على طاولة نقاش مسئولى المدينة والإعلاميين

كتب ــ إسلام عبدالمعبود:
نشر في: الأحد 22 مايو 2022 - 11:47 م | آخر تحديث: الأحد 22 مايو 2022 - 11:48 م

الشحات: ملفا الإنارة والصرف الصحى على رأس أجندتنا.. والهلف: جدول زمنى للقضاء على المظاهر السيئة.. والمنيسى: نستهدف تطوير المدينة حضاريا
نظم النادى الرياضى بمنطقة حدائق الأهرام بالجيزة، ندوة للصحفيين والإعلاميين وعدد من قاطنى المنطقة، للتعرف على التحديات والمشكلات الأخرى التى تواجه المنطقة التى يبلغ عدد قاطنيها نحو 600 ألف مواطن، بعدما نجحت شركة الأمن الجديدة فى السيطرة على انتشار «التوك توك» داخل المدينة.
ورحب رئيس مجلس إدارة نادى حدائق الأهرام، المهندس محمد نافع؛ بالحضور، ومن هم المهندس تامر الشحات رئيس مجلس إدارة جمعية صحراء حدائق الأهرام، واللواء على الهلف رئيس مجلس إدارة شركة الأمن المسئولة عن حراسة البوابات، وأصحاب مبادرات المساعدة فى حل مشكلات حدائق الأهرام بينهم وائل مصطفى وإيهاب رجب وإيهاب الحيانى، فضلا عن عدد من الصحفيين والإعلاميين بينهم إبراهيم المنيسى، وعبدالعظيم الباسل، وعاصم الشندويلى، وعبدالفتاح طلعت، وعماد صبحى، وطلعت اسماعيل.
وقال المهندس تامر الشحات، إن الجمعية تعمل الآن فى أكثر من ملف لتطوير المدينة؛ خاصة الإنارة فى شوارع المدينة، وملف الصرف الصحى والذى نعانى بسببه منذ فترة، بسبب البنية التحتية عند إنشائه التى لم تكن مخططا لها تحمل هذا العدد من السكان، الذى يقارب 600 ألف مواطن، كما تم خلال الفترة الماضية القضاء على التوكتوك الذى كان سببا لمشكلات كثيرة داخل المدينة.
وأضاف أنه يجرى العمل الآن على وجود أكثر من شركة مواصلات داخلية، ومن المقرر الموافقة على الأعرض الذى يقدم أفضل خطة للعمل دون شروط تمنع غيره من الوجود فى المدينة، مطالبا السكان بمساعدة شركة الأمن بالإبلاغ عن أى توكتوك يتم العثور عليه داخل المدينة.
وأشار الشحات إلى أن مسئولية جمع القمامة داخل المدينة هى مسئولية مشتركة بين محافظة الجيزة والجمعية، مبديا تطلعه خلال الفترة المقبلة للتعاقد مع شركة تستطيع جمع كافة المخالفات من السكان بصورة حضارية.
وفى السياق ذاته، قال اللواء على الهلف، إن شركة الأمن وضعت جدولا زمنيا للقضاء على الظواهر السلبية على بوابات المدينة، وأضاف: «هناك شركات كثيرة رفضت العمل على مشكلة التوك توك، لكننا واجهنا وسنواجه أى ظاهرة عشوائية خلال الفترة المقبلة».
وأكد أن الشركة خلال عملها استطاعت السيطرة على أمن بوابات المدينة بشكل حضارى ودون أى مشكلات، مطالبا قاطنى المدينة بدعم الشركة الفترة المقبلة للوصول بالمدينة بالشكل الذى يليق بها.
وقال إبراهيم المنيسى، إن الندوة هدفها الوقوف على مشاكل المدينة، وهدفنا كمسئولين وقاطنى المدينة من دعم القرارات الجديدة التى من خلالها رأينا مدينة تتطور بشكل حضارى.
وقال عبدالعظيم الباسل، إن المدينة كانت تعانى خلال الفترة الماضية من الكثير من المشاكل ولا يخفى علينا ذلك، وكان لا بد من مواجهة كافة التحديات، فيما قال طلعت اسماعيل، إن المدينة عانت بشكل كبير خلال السنوات الـ10 الماضية من الدخلاء الذين توافدوا بشكل عشوائى، الأمر الذى ساهم فى انتشار التوك توك بشكل مبالغ فيه، وقد حان الوقت لفتح صفحة جديدة والبناء على الثقة التى عادت بين الجمعية وقاطنى المكان والتى انعكست على تقديم الدعم لشركة الأمن المسئولة عن حراسة المدينة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك