عمرو أديب: بروتين اللحمة بقا مستحيل.. أسعارها زادت وهتزيد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو أديب: بروتين اللحمة بقا مستحيل.. أسعارها زادت وهتزيد

هديل هلال
نشر في: الإثنين 22 مايو 2023 - 11:49 م | آخر تحديث: الإثنين 22 مايو 2023 - 11:49 م
قال الإعلامي عمرو أديب، إن «مصر لها خصوصية في أسواقها غريبة جدًا»، مشيرًا إلى أن الأسعار تظل مرتفعة رغم حدوث ركود في الأسواق.

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBCمصر»، مساء الاثنين: «إيه الفكرة يعني إننا نفضل غاليين رغم الكود، في حاجات مبفهمهاش، أنت بتتكلم عن حتة الجبنة الرومي والفلامنك اللي بتتحط في الرغيف اللي الواد بياخده الصبح.. الساندويتش ده أساس الحياة».

ونوه أن المواطنين توقفوا عن شراء الكثير من المنتجات مؤخرًا، سواء على مستوى الأصناف أو الكميات، قائلًا إن لجوء مواطن لشراء 100 جرام جبنة بدلًا من 250 جرامًا، ليس أمرًا مخجلًا، بل يحدث في كل أنحاء العالم.

وعلق على اتجاه منتجي الألبان إلى خفض إنتاجهم؛ بسبب الركود الذي تشهده الأسواق، لافتًا إلى أن مصر دولة منتجة للألبان وتضم شركات ألبان عظمى تصدر منتجاتها إلى الخارج.

واستطرد: «مش ضد إن حد يكسب، لكن ضد الهلوسة والجنان وإني وصلت لسعر ومش عاوز أرجع فيه، لا ارجع واعمل عروض ودلع السوق، السوق هو اللي عاملك بدون السوق مش هتعمل حاجة».

ولفت إلى أن المنتجين يحسبون التكلفة وفقًا لسعر الدولار في السوق السوداء وليس سعر البنك المركزي، مشيرًا إلى أن زيادة الموارد الدولارية يقلل من حدة الأزمة.

وعن إفراج الدولة عن كميات من الأعلاف مؤخرًا؛ لتلبية احتياجات سوق الدواجن، عقب: «الدواجن بروتين جيد جدًا لبروتين اللحمة اللي بقا مستحيل، اللحمة زادت وبتزيد وهتزيد، والدولة بتحاول تعمل توازن».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك