عزاء رائدة الإعلام العلمى أميمة كمال.. الاثنين - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 1:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عزاء رائدة الإعلام العلمى أميمة كمال.. الاثنين


نشر في: الجمعة 22 يوليه 2016 - 6:39 م | آخر تحديث: الإثنين 25 يوليه 2016 - 6:22 م
يقام عزاء رائدة الإعلام العلمى والبيئى، الدكتورة أميمة كامل، بعد غد الاثنين، التى وافتها المنية بعد رحلة طويلة فى مجال الإعلام الإذاعى حتى وصلت إلى منصب رئيس الشبكة الثقافية بالإذاعة المصرية.

كانت الإعلامية أميمة كمال، أول خريجة فى كلية العلوم تعمل بالإذاعة المصرية وتواصل البحث العلمى، إلى جانب عملها بالإذاعة حتى حصلت على درجة الدكتوراه فى الكيمياء العضوية العلاجية.

وضعت الإعلامية الراحلة نواة مدرسة تبسيط العلوم بالإذاعة المصرية، وتولت رئاسة أول إدارة للبرامج العلمية فى إذاعة البرنامج العام.

قدمت على مدى عقود، العديد من البرامج، منها العلم والحياة، علماء فى دائرة الضوء، شارع الأيام، الموسوعة العلمية، عالم الفضاء، نافذة على المعرفة وغيرها. وقدمت أول برنامج عن قضايا البيئة فى التليفزيون المصرى بعنوان أنه عالم واحد.

حصلت أميمة كامل على العديد من الجوائز، منها: جائزة الدولة لتبسيط العلوم عام 1989، وجائزة «عالم الشهرة» hall of fame الامريكية عام 1992.

وجائزة الأمم المتحدة للبيئة عن برنامج «الأوزون حارس الأرض الأمين». إضافة إلى درع منظمة الصحة العالمية عام 2004 لجهودها فى رفع الوعى بقضايا الصحة والبيئة.
وكانت الراحلة عضوا فى العديد من لجان البيئة والثقافة العلمية فى المجالس القومية المتخصصة والمجلس الأعلى للثقافة وغيرها.

يذكر أن أميمة كامل تنتمى إلى أسرة إعلامية فهى زوجة الكاتب والإذاعى السيد الغضبان، ووالدة كل من الصحفية لينا الغضبان وميرنا الغضبان.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك