بتمويل من بنك الاستثمار الأوروبى.. وزارة النقل تطرح كراسة الشروط أمام الشركات العالمية لشراء 100 جرار سكة حديد - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 1:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بتمويل من بنك الاستثمار الأوروبى.. وزارة النقل تطرح كراسة الشروط أمام الشركات العالمية لشراء 100 جرار سكة حديد

كتب ــ يوسف مجدى:
نشر في: الأحد 22 يوليه 2018 - 11:29 ص | آخر تحديث: الأحد 22 يوليه 2018 - 11:29 ص

توقع الدكتور عمر شعت نائب وزير النقل الانتهاء من تجهيز كراسة الشروط الخاصة بشراء 100 جرار سكة حديد جديد مطلع العام المقبل، وذلك بتمويل من بنك الاستثمار الأوربى بقيمة 290 مليون يورو.
وأكد أن بنك الاستثمار الأوروبى اتفق مع مكتب استشارى عالمى لتجهيز كراسة الشروط بغرض طرحها فى مناقصة عالمية على الشركات التى ترغب فى المنافسة على المناقصة.
وأكد أن وزارة النقل طالبت بنك الاستثمار الأوربى بسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بشراء الجرارات الجديدة بهدف التمكن من دخولها ضمن أسطول هيئة السكك الحديدية فى ظل احتياج الهيئة إلى شراء الجرارات الجديدة بسبب تردى الحالة الفنية للجرارات العاملة حاليا.
ولفت إلى أن وزارة النقل اتفقت مع شركة «emd» الأمريكية على توقيع بروتوكول خاص لصيانة 41 جرارا قامت بتوريدها لهيئة السكك الحديدية خلال عام 2008/2009.
وأضاف أنه تم الاتفاق على شراء 50 جرارا جديدا من الشركة الأمريكية بخلاف صيانة 50 أخرى موجودة ضمن أسطول الهيئة بهدف زيادة حجم أسطول الهيئة فى ظل التخطيط لتنفيذ خطوط سكك حديدية جديدة.
ويجدر الإشارة إلى أن وزارة النقل تعاقدت مع جنرال إلكتريك الأمريكية لشراء 100 جرار جديدة بهدف ضمها إلى أسطول هيئة السكك الحديدية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك