الدمراوى: صرف تعويضات شركات المقاولات خلال 90 يومًا من تقديم الطلبات - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 6:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الدمراوى: صرف تعويضات شركات المقاولات خلال 90 يومًا من تقديم الطلبات

سهل الدمراوى
سهل الدمراوى
كتب ــ إسلام عبدالمعبود:
نشر في: الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 2:36 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 2:36 م
• عضو اتحاد المقاولين: خفض الضرائب على استيراد المعدات فى قانون الاستثمار الجديد
قال عضو اتحاد مقاولى التشييد والبناء المصرى، سهل الدمراوى، إن مجلس الوزراء اعتمد ضوابط صرف التعويضات لشركات المقاولات المتأخرة منذ 8 أشهر، أثناء اجتماعه الأسبوع الماضى، موضحا أن التأخير يرجع إلى بعض الإجراءات الإدارية الخاصة بالحكومة.

وأكد الدمراوى، فى تصريحات لـ«الشروق»، اليوم الثلاثاء، أن الشركات ستبدأ فى تقديم الفواتير الخاصة بصرف التعويضات فى جميع الجهات التى تعمل بها الأسبوع المقبل، على أن يستمر الصرف 90 يوما من بداية تقديم الطلبات.

ولفت إلى أن تأخر إجراءات صرف التعويضات تسبب فى خسائر فادحة لجميع شركات المقاولات، وخروج ما يقرب من ألفى شركة من سوق العمل، مطالبا الجهات الإدارية بسرعة إنهاء الإجراءات لاستئناف الأعمال مره أخرى وإنقاذ الشركات.

وفى سياق آخر، أشار الدمراوى إلى أن قانون الاستثمار الجديد اعتمد طلب اتحاد مقاولى التشييد والبناء خفض قيمة الضريبة على استيراد المعدات، لكنه لم ينفذ حتى الآن على الرغم من المحاولات الكثيرة من الاتحاد لخفض القيمة، حيث تم تقليلها إلى 7% بدلا من 14%.

وتابع: «الاتحاد يحاول تخفيف الأعباء المالية على شركات المقاولات خلال الفترة الحالية، والشركات تحاول تطوير نفسها من خلال التعويضات التى ستصرف خلال الفترة المقبلة، وعلى الحكومة ضبط الأسعار وإحكام قبضتها على المصانع والتجار، خاصة فى أسعار مواد البناء الذى ارتفعت بشكل مبالغ فيه، ما تسبب فى خسائر كبيرة للمواطنين والشركات».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك