«الأوقاف» عن منع خطبة «رسلان»: لنا خطاب موحد ولا ينبغي الشذوذ عنه - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأوقاف» عن منع خطبة «رسلان»: لنا خطاب موحد ولا ينبغي الشذوذ عنه

دينا النجار
نشر في: السبت 22 سبتمبر 2018 - 9:37 م | آخر تحديث: السبت 22 سبتمبر 2018 - 9:37 م

علق الدكتور جابر طايع، وكيل وزارة الأوقاف، على قرار منع الشيخ سعيد رسلان من الخطبة، موضحًا أن الوزارة لها خطاب موحد على مستوى جمهورية مصر العربية، ولا ينبغي أن يشذ عنه أحد الأئمة.

وقال في تصريحات لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء السبت، إنه تم وضع خطة لعلاج بعض مشكلات المجتمع المصري في الخطب التابعة لوزارة الأوقاف، للتأكيد على الهوية الوطنية في الشعب المصري وترسيخ ثقافة قبول الآخر، على حد قوله.

وأوضح، أنه تم وضع خطة للخطب من علماء النفس وخبراء في الأمن القومي بالتنسيق مع الأوقاف من أجل الارتقاء بالمستوى الثقافي والتوعوي للشعب المصري، متابعًا: «عم التزام الشيخ رسلان بالخطبة، أثار حفيظة بعض الأئمة غير ملتزمين بالخطبة، وعند التحقيق معهم يتحدثوا عن عدم التزامه».

وأشار إلى إرسال محتوى خطة الشيخ رسلان لعمداء وأساتذة جامعة الأزهر لتقييمه إذا كان يصب في مصلحة الدولة أو مصالح أخرى، متابعًا: «قرار إيقاف الشيخ رسلان إداري ويمكن الرجوع فيه، ولا يمكن أن يحسب موقفه تجاه ثورة 30 يونيو في المزايدة على القرار».

وقررت وزارة الأوقاف، يوم الأربعاء الماضي، إلغاء تصريح الشيخ محمد سعيد رسلان ومنعه من صعود المنبر أو إلقاء أي دروس دينية بالمساجد لمخالفته تعليمات وزارة الأوقاف المتصلة بشأن خطبة الجمعة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك