صلاح يبحث عن العودة للتهديف أمام ساوثهامبتون - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. 8 مباريات في انطلاق الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي..

صلاح يبحث عن العودة للتهديف أمام ساوثهامبتون

الشروق
نشر في: السبت 22 سبتمبر 2018 - 10:12 ص | آخر تحديث: السبت 22 سبتمبر 2018 - 10:56 ص

وولفرهامبتون يصطدم بمانشستر يونايتد.. والسيتي يحل ضيفًا على كارديف

تنطلق اليوم، السبت، منافسات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي بثمان مواجهات قوية، يفتتحها واتفورد في ضيافة فولهام في الواحدة والنصف ظهرًا، فيما تقام 6 مباريات في الساعة الرابعة عصرًا، حيث يلتقي ليستر سيتي مع هيدرسفيلد، ويستضيف ليفربول فريق ساوثهامبتون، ويواجه مانشستر يونايتد وولفرهامبتون، ويلتقي كريستال بالاس مع نيوكاسل، بينما يحل مانشستر سيتي ضيفًا ثقيلًا على كارديف سيتي، ويلعب بيرنلي مع بورنموث، فيما تختتم مباريات اليوم بمواجهة برايتون مع توتنهام.

ليفربول وتشيلسي واصلا انطلاقتيهما في الدوري الإنجليزي، وهي المرة الأولى منذ عام 1980 التي تشهد فيها المسابقة خمسة انتصارات لفريقين اثنين في بداية الموسم.

ويمكن لليفربول تعزيز سلسلة الانتصارات عبر مواجهة ضيفه ساوثهامبتون اليوم السبت ، على ملعب الأنفيلد

ويتمتع ليفربول بمعنويات هائلة إثر الفوز على توتنهام في الدوري وكذلك على باريس سان جيرمان بطل فرنسا، في دوري الأبطال، خلال هذا الأسبوع.

وقال جو جوميز مدافع ليفربول: «بالطبع هي منافسة كبيرة في مواجهة فرق كهذه ، لكننا نرى أنفسنا على هذا المستوى أيضا، علينا مواصلة التقدم، ونحن بحاجة إلى مواصلة الكفاح».

أما مانشستر سيتي ، فيتطلع إلى نفض غبار هزيمته على ملعبه أمام ليون الفرنسي 1 - 2 مساء الأربعاء في دوري الأبطال ، عبر مباراته أمام مضيفه كارديف سيتي.

ورغم غياب السيتي عن مستواه في مواجهة ليون، أبدى المدافع سول بامبا ثقته في قدرة الفريق على استعادة التوازن واستعادة مستواه المعهود عبر مباراة اليوم أمام كارديف الذي لم يحقق أي انتصار في الدوري حتى الآن.

وقال بامبا: «مانشستر سيتي توج بطلا (في الموسم الماضي) عن جدارة ، ولكن علينا المضي قدما ومحاولة تحقيق الفوز ، رغم إدراكنا لصعوبة المواجهة».

ومن جانبه، يأمل توتنهام في العودة للمسار الصحيح واستعادة توازنه من جديد عندما تنطلق منافسات المرحلة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبعد أن حقق الفوز في أول ثلاث مباريات له بالدوري هذا الموسم ، تلقى توتنهام هزيمتين متتاليتين في المسابقة كما خسر أمام إنتر ميلان الإيطالي 1 - 2 في أولى مبارياته بدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أنها المرة الأولى التي يخسر فيها توتنهام ثلاث مباريات متتالية منذ عام 2014.

ورغم ذلك ، أبدى ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لتوتنهام دعمه للاعبيه وثقته في قدرتهم على الرد عبر المباراة التي يحل فيها ضيفا على برايتون في المرحلة السادسة من الدوري الإنجليزي.

وقال بوتشيتينو: «هذا أمر يمكن حدوثه في كرة القدم ، ويمكن التعافي منه بجدية أكثر في العمل. ففي هذا الوضع تكون بحاجة إلى مراجعة ما حدث وتطوير الأداء».

وأضاف: «الفوز يشكل هدفا صعبا للغاية في مثل هذه الفترات العصيبة ، ولكن الشيء الأكثر أهمية هو الحفاظ على الهدوء وتقييم الوضع والوقوف على الأسباب ، وهو ما يساعد الفريق على العودة من جديد».

وتابع: «المباراة المقبلة أمام برايتون تشكل فرصة لتحقيق الفوز وإنهاء هذه الفترة السلبية للفريق».

وتشهد المرحلة السادسة أيضا لقاء فولهام مع واتفورد ومانشستر يونايتد مع وولفرهامبتون وليستر سيتي مع هيدرسفيلد تاون وبيرنلي مع بورنموث وكريستال بالاس مع نيوكاسل ، وتختتم الأحد بلقاء أرسنال مع إيفرتون وتشيلسي مع وست هام يونايتد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك