أروى جودة عن «يوم الدين»: كلما كان الشخص مثقفا قلت العنصرية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أروى جودة عن «يوم الدين»: كلما كان الشخص مثقفا قلت العنصرية

إيفون مدحت
نشر في: السبت 22 سبتمبر 2018 - 10:27 ص | آخر تحديث: السبت 22 سبتمبر 2018 - 10:27 ص

علقت الفنانة أروى جودة، عن فيلم «يوم الدين»، الذي عُرض أمس الجمعة، ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، قائلة إنه استعرض قضية هامة، واحتوى الكثير من الحزن.

وأضافت «أروى»، خلال لقائها ببرنامج «معكم»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مع الإعلامية منى الشاذلي، أمس الجمعة، أنها ترى أن المشكلة الأساسية في الفيلم هي الجهل وانتشار ثقافة عدم تقبل الآخر، ما ينتج عنه العنصرية ونبذ الآخر وهو ما عانى منه بطل الفيلم.

وتابعت أنه كلما كان الشخص مثقفًا وأكثر وعيًا قلت العنصرية، مستطردة أن الكل يتعرض في بعض الأحيان للعنصرية ونبذ الآخرين له بشكل أو بآخر، لكن حينما يبدأ الإنسان في حب نفسه كما هي عليه لن يواجه حينها مشكلة، لذلك على الجميع أن يحبوا أنفسهم كما هي.

وانطلق مهرجان الجونة السينمائي، مساء الخميس الماضي، في دورته الثانية التي تُعقد في الفترة بين 20 إلى 28 سبتمبر، بحضور 450 ضيفًا من نجوم الفن المصريين والعرب والأجانب والشخصيات العامة، وبمشاركة نحو 80 فيلمًا بمختلف مسابقات المهرجان.

وعُرض فيلم «يوم الدين»، المرشح لجائزة «أوسكار»، أمس الجمعة، ضمن فعاليات «الجونة السينمائي»، وهو من بطولة راضي جمال، شهيرة فهمي، أحمد عبد الحافظ، شهاب إبراهيم، محمد عبد العظيم، أسامة عبد الله، وتأليف وإخراج أبو بكر شوقي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك