دار الأوبرا تنظم أمسية فنية احتفالا بذكرى ميلاد الشاعر سيد حجاب.. بعد غد - بوابة الشروق
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 2:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

دار الأوبرا تنظم أمسية فنية احتفالا بذكرى ميلاد الشاعر سيد حجاب.. بعد غد

سيد حجاب
سيد حجاب
أ ش أ
نشر فى : الأحد 22 سبتمبر 2019 - 2:14 م | آخر تحديث : الأحد 22 سبتمبر 2019 - 2:14 م



تنظم دار الأوبرا المصرية أمسية فنية بعنوان "هنا القاهرة"، احتفالا بذكرى ميلاد الشاعر سيد حجاب، وذلك في السابعة مساء بعد غد الثلاثاء، على المسرح الصغير بالأوبرا.

ويستعرض المشاركون- في الأمسية التي يقدمها الشاعر محمد بهجت- المشوار الفني المشرق للمبدع الراحل سيد حجاب، وأهم وأشهر أعماله، وتستضيف الندوة أرملته ميرفت الجسري، والفنانة القديرة سميرة عبد العزيز، كما تتخلل الأمسية فقرات فنية للفنان ماهر محمود وفرقته الموسيقية.

جدير بالذكر أن سيد حجاب يعد أحد أعمدة الشعر العامي المصري، ولد في عام 1940 بمحافظة الدقهلية، وهو الشقيق الأكبر للمخرج والشاعر شوقي حجاب، ورث موهبة الكتابة عن والده، وتعاون مع كبار الملحنين مثل عمار الشريعي وبليغ حمدي، كما تغنى بكلماته أشهر المطربين.

وعرف سيد حجاب بكتابة أشعار تترات عدد ضخم من الأعمال الدرامية التليفزيونية، أبرزها "ليالي الحلمية"، و"المال والبنون"، و"بوابة الحلواني"، و"الوسية"، وغيرها من المسلسلات، كما برع في الكتابة للأطفال، وكتب أيضا أغنيات لأفلام مصرية، ووضع كلمات بعض من أوبريتات المناسبات الوطنية.

وحصد حجاب العديد من الجوائز، من بينها جائزة كفافيس الدولية عام 2005، وجائزة الدولة التقديرية في الآداب عام 2012، ورحل عن عالمنا في يناير 2017 تاركا خلفه إرثا فنيا خالدا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك