فيديو.. الآثار: تطوير كل نقطة في الأقصر وإعادة إظهارها بشكل جميل وحضاري - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الآثار: تطوير كل نقطة في الأقصر وإعادة إظهارها بشكل جميل وحضاري

سها بهجت الناطقة باسم وزارة السياحة والآثار
سها بهجت الناطقة باسم وزارة السياحة والآثار
هديل هلال
نشر في: الإثنين 22 نوفمبر 2021 - 10:34 م | آخر تحديث: الإثنين 22 نوفمبر 2021 - 10:34 م
قالت الدكتورة سها بهجت، المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار، إن خلية عمل تعمل على مدار اليوم حتى يوم احتفالية الترويج للأقصر، مشيدة بكم الجهد المبذول لإنجاح الحدث الذي ينطلق يوم 25 نوفمبر الجاري.

وأضافت بهجت، خلال مداخلة لبرنامج «آخر النهار»، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين عبر فضائية «النهار»، مساء الاثنين، أنه تم الانتهاء من أعمال عدة لتطوير محافظة الأقصر بالكامل، لافتة إلى إضفاء روح من البهجة والجمال على المحافظة كلها.

وأشارت إلى أن الاحتفال بتطوير طريق المواكب أو الكباش يتزامن مع العيد القومي لمحافظة الأقصر واكتشاف مقبرة توت عنخ آمون، موضحة أن كل نقطة في الأقصر يتم تطويرها وإعادة إظهارها بشكل جميل وحضاري.

وذكرت متحدث السياحة، أن التطوير يشمل السوق السياحي والحناطير والفلايك والكورنيش والمرسى النيلي، مؤكدة أن المدينة تتلألأ ويتم إعداداها لتكون متحفًا عالميًا مفتوحًا وتواكب الحدث العظيم.

وأوضحت أن طريق الكباش أو المواكب الكبرى هو الطريق الذي يربط بين معبد الأقصر والكرنك بطول 2.7 متر، قائلة إنه يعد أطول طريق أثري على مستوى العالم ويضم 1300 كبش لم يتبقَ منهم سوى الثلث.

وأكدت أن الوزارة كانت حريصة على الحفاظ على الجزء الأثري بشكله الحقيقي للكباش، متابعة: «إنارة معبد الأقصر وساحته بالكامل والمنطقة المحيطة عمل فني متكامل يبرز جمال المدينة، والموجود فيها لا مثيل له في العالم».




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك