المالية: 60% تراجعًا فى توريد الميكروباص بمبادرة إحلال السيارات - بوابة الشروق
الجمعة 3 ديسمبر 2021 4:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

المالية: 60% تراجعًا فى توريد الميكروباص بمبادرة إحلال السيارات

ميكروباصات
ميكروباصات
سارة حمزة:
نشر في: الإثنين 22 نوفمبر 2021 - 8:23 م | آخر تحديث: الإثنين 22 نوفمبر 2021 - 8:23 م
قال أحمد عبدالرازق، المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية، إن الشركتين المسئولتين عن توريد سيارات الميكروباص فى المبادرة، وهما «كينج لونج وزيمكس»، خفضتا من أعداد السيارات الموردة بنسبة تتراوح بين 50% و60%.

وأرجع عبدالرازق، فى تصريح لـ«الشروق»، أسباب انخفاض الأعداد المطلوبة لتوريد سيارات الميكروباص، إلى ارتفاع تكاليف الشحن بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، خاصة أن غالبية مكونات الإنتاج مستوردة من الصين، فضلا عن الأزمة العالمية التى يعانى منها قطاع صناعة السيارات، المتمثلة فى نقص الرقائق الإلكترونية.

وأشار عبدالرازق، إلى أن المبادرة وافقت لجميع أنواع السيارات المشاركة فيها على رفع الأسعار بنسبة لا تتعدى 10% من سعر السيارة، حيث تتراوح الزيادات بين 3 و20 ألف جنيه، قائلا «استوعبنا كل الأسباب التى تقدمت بها الشركات لرفع الأسعار»، مستبعدا حدوث ارتفاعات أخرى فى أسعار السيارات خلال الفترة المقبلة.

وتستهدف الحكومة إحلال ما يقرب من 80 ألف ميكروباص، مر على إنتاجها 20 عاما، بمدة سداد تتراوح بين 7 و10 سنوات، إذا كان سن المتقدم بين 21 و63 عاما، كما يحق لمن بلغ 65 عاما المشاركة شرط دفع سعر السيارة نقدا.

وتمنح وزارة المالية، حافزا أخضر للمشاركين فى مبادرة إحلال الميكروباص بنسبة تصل إلى 25% من قيمة الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه، والذى يعد مقدما للمركبة الجديدة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك