فيديو.. رئيس الزراعة بالنواب: مشروع الفيروز يسد الفجوة الغذائية ويفتح أسواقا تصديرية - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 مارس 2021 6:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

فيديو.. رئيس الزراعة بالنواب: مشروع الفيروز يسد الفجوة الغذائية ويفتح أسواقا تصديرية

أمل محمود
نشر في: السبت 23 يناير 2021 - 9:41 م | آخر تحديث: السبت 23 يناير 2021 - 9:41 م

قال النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن مشروع الفيروز للاستزراع السمكي يعتبر من أكبر المشروعات في هذا القطاع على مستوى الشرق الأوسط.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير» الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن مشروع الفيروز يعد استكمالًا لسلسلة المشروعات الخاصة بتنمية الثروة السمكية، مشيرًا إلى تنمية بحيرة المنزلة، ومشروع غليون.
وأوضح أن مشروع الفيروز سيعمل على سد الفجوة الغذائية الناتجة عن عدم توافر الأسماك، وفتح أسواق تصديرية، لافتًا إلى دوره في إحداث تنمية بمنطقة قناة السويس، وشبه جزيرة سيناء، فضلًا عن توفيره لـ 10 آلاف فرصة عمل.
وأكد تضامن البرلمان مع توجهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، التي تعود بالنفع على المواطن البسيط، ذاكرًا أنه تم مناقشة 53 مادة من مشروع قانون تنمية البحيرات والثروة السمكية في مجلس النواب السابق.
وأشار إلى مناقشة مشروع القانون مرة أخرى بمجلس النواب خلال الشهر الجاري، مضيفًا أنه سيتم تشكيل جهاز يشمل كل الجهات المعنية لتنمية البحيرات وتعظيم الاستفادة منها من أجل توفير كميات من الأسماك، والاستغلال الأمثل للبحيرات.
وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مشروع الفيروز للاستزراع السمكي، بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد، بحضور كل من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.
ويعتبر مشروع الفيروز في شرق بورسعيد هو الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، ويضيف إنجازًا جديدًا لسلسلة الإنجازات التنموية العملاقة التي تشهدها مصر، وذلك حسبما صرح به السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك