السيسي موجها التحية لأوراح الشهداء: شموع مضيئة اختارت الخلود في السماء - بوابة الشروق
الأحد 29 مايو 2022 7:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

السيسي موجها التحية لأوراح الشهداء: شموع مضيئة اختارت الخلود في السماء


نشر في: الأحد 23 يناير 2022 - 2:10 م | آخر تحديث: الأحد 23 يناير 2022 - 2:10 م
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحية بأسمى آيات التقدير والاعتزاز، إلى أرواح الشهداء، الذين وصفهم بـ"الشموع المضيئة التي اختارت الخلود في السماء على البقاء في الأرض".

وأضاف السيسي، خلال كلمته باحتفالية وزارة الداخلية بالذكرى الـ70 لعيد الشرطة المصرية، اليوم الأحد، "التحية أيضا إلى أسرهم التي عانت وتحملت فراقهم من أجل الهدف الأعظم وهو بقاء مصر مرفوعة الرأس، ولكي تبقى مصر هكذا لابد أن نستحضر الروح التي بثها فيها أبناء الوطن الشرفاء، ونحن نواجه المحن والأزمات التي تعترض طريقنا".

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، احتفالية وزارة الداخلية، بالذكرى الـ70 لعيد الشرطة المصرية، وذلك من مقر أكاديمية الشرطة.

يقام الحفل بحضور وزير الداخلية وعددًا من الوزراء والشخصيات العامة والرموز الوطنية وقيادات وزارة الداخلية.

ويرجع الاحتفال بعيد الشرطة إلى تاريخ صباح يوم الجمعة الموافق 25 يناير عام 1952، بعد استدعاء القائد البريطاني بمنطقة القناة "البريجادير أكسهام" ضابط الاتصال المصري، وتسليمه إنذارا لقوات الشرطة المصرية بالإسماعيلية بتسليم أسلحتها للقوات البريطانية، وترحيلها عن منطقة القناة وانسحابها إلى القاهرة.

ورفضت الشرطة المصرية بالإسماعيلية، الإنذار البريطاني وأبلغت فؤاد سراج الدين، وزير الداخلية في هذا الوقت بقرارها، والذي طلب منها الصمود والمقاومة وعدم الاستسلام.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك