الذكرى 70 لعيد الشرطة.. عمرو أديب: شُفنا أيام تفهمنا يعني إيه اللا دولة - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 مايو 2022 9:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. ما هو أفضل مسلسل دراما رمضاني في الموسم الحالي؟








الذكرى 70 لعيد الشرطة.. عمرو أديب: شُفنا أيام تفهمنا يعني إيه اللا دولة

هديل هلال
نشر في: الأحد 23 يناير 2022 - 10:32 م | آخر تحديث: الأحد 23 يناير 2022 - 10:32 م
قال الإعلامي عمرو أديب، إن الذكرى الـ70 لعيد الشرطة تعيد له مجموعة من المشاهد الواضحة جدًا، مستشهدًا بالمشاهد الخاصة بضرب قسم الأزبكية بالجرينوف وحصار وزارة الداخلية ومدينة الإنتاج الإعلامي منذ 10 سنوات.

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، أن البعض في ذكرى عيد الشرطة يتوقف عند الواقعة التاريخية عام 1951، مشيرًا إلى أنه ينظر في تلك الذكرى عما شهدته الدولة على مدار الـ10 سنوات الماضية.

وتابع: «تقف وتشوف أقسام شرطة وكوبري يبنى فيه حائط وناس ماشية بمدفع رشاش على كوبري 15 مايو، وإن الرهان زي ما وقعت الشرطة في 2011 تقع في 2013، وفي تقديري الهجوم على الشرطة في عام 2013 كان أقوى من عام 2011؛ لكنها استطاعت أن تصمد».

وأردف: «لن أنسى ليالي اختفت فيها الشرطة المصرية وبدأ الشوارع يحكمها الناس، شُفنا أيام تفهمنا يعني إيه اللا دولة، واختصارها هو عدم وجود جهة واحدة لها الحق في استخدام القوة»، منوهًا إلى خطورة استمرار هذا الوضع في تكون المليشيات.

وأشار إلى أن حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال احتفالية اليوم يؤكد على أهمية الشرطة وأهمية وقوف الدولة على قدمها مرة أخرى، قائلًا إن الداخلية والشرطة والضابط المصري استعادوا الثقة بينهم وبين المواطن بعد سنوات.

ونوه إلى حدوث شرخ في العلاقة بين المواطن والداخلية بعد عام 2011، معقبًا: «العلاقات عادت طبيعية ومحترمة بينها وبين المواطن، وأصبحت بمثابة الأخ والأهل والحامي.. الداخلية ليست جهازا وإنما إحساس»، بحسب وصفه.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، احتفالية وزارة الداخلية، بالذكرى الـ70 لعيد الشرطة المصرية، وذلك من مقر أكاديمية الشرطة، بحضور وزير الداخلية وعدد من الوزراء والشخصيات العامة والرموز الوطنية وقيادات وزارة الداخلية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك