ارتداء القفازات أثناء التنظيف.. نصائح حول كيفية التعامل مع البشرة الحساسة - بوابة الشروق
الثلاثاء 9 مارس 2021 1:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

ارتداء القفازات أثناء التنظيف.. نصائح حول كيفية التعامل مع البشرة الحساسة

سمر سمير
نشر في: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 11:40 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 11:40 ص

كثيرا ما تتعرض البشرة الحساسة للإصابة بالاحمرار والتهيّجات والحروق أكثر من أي بشرة أخرى. لكن هذه ليست مشكلة، خاصة عند اتباع روتين العناية بالبشرة الحساسة، وذلك للاهتمام بالبشرة وتجنب الكثير من المشاكل.

ونشر موقع "بي بيوتيفول" مجموعة من النصائح حول كيفية التعامل مع البشرة الحساسة.

• حمام دافئ بدرجة معتدلة

بدلا من الاستحمام بالماء الساخن لفترة طويلة، فإن الدش الدافئ يعمل بشكل أفضل للبشرة الحساسة، وذلك لأنه من المحتمل أن يجفف البشرة بدرجة أقل ولن يكون هناك تهيج أيضًا.

• تجنب المنتجات المعطرة

يجب الحرص على استخدام منتجات للبشرة خالية من العطور والهيبوالرجينيك، حيث إنها قد تكون رائحة المستحضرات رائعة، لكنها ستسبب تهيجًا للبشرة.

• ارتداء القفازات أثناء التنظيف

إذا كانت الأشياء التي تنظفها تشتمل على الماء والصابون، فيجب الحرص على ارتداء القفازات؛ وذلك لأنه عادةً ما تحتوي منتجات التنظيف المعطرة على مواد كيميائية يمكن أن تكون كاشطة للبشرة الحساسة.

• وضع المرطب بعد كل حمام

بمجرد شطف الأوساخ والشعور بالانتعاش مرة أخرى، يجب التأكد من دهن طبقة من المرطب، مع الحرص على البحث عن نسخة خالية من العطور لا تهيج البشرة.

• استخدم واقي الشمس

يجب الحرص دائمًا على وضع واقِ من الشمس؛ وذلك لأنه يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس باختلاف فصول السنة، والحرص أيضا على عدم شراء أي شيء يحتوي على مكونات تسبب الاحمرار والحكة.

• الحذر من منتجات مكافحة الشيخوخة

يمكن أن يسبب الجانب السلبي لبعض منتجات مكافحة الشيخوخة تهيجا، وذلك لأن تطبيق الكريم يجعل البشرة أكثر عرضة للحكة أو الاحمرار أو التقشر، ولن يحقق النتائج المرجوة.

• خفض مكيف الهواء

قد يكون من المغري الجلوس في بيئة باردة خلال الصيف، لكن التعرض الشديد للهواء الخارج من مكيف الهواء يمكن أن يجفف البشرة الحساسة؛ لذلك يجب التأكد من الحفاظ على تنظيم درجة الحرارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك