إيرادات الخميس.. «الحريفة» يتصدر شباك التذاكر بـ837 ألف جنيه و«رحلة 404» في المركز الثاني - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 9:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إيرادات الخميس.. «الحريفة» يتصدر شباك التذاكر بـ837 ألف جنيه و«رحلة 404» في المركز الثاني

أحمد فاروق:
نشر في: الجمعة 23 فبراير 2024 - 2:21 م | آخر تحديث: الجمعة 23 فبراير 2024 - 2:21 م
حقق فيلم "الحريفة" أمس 837 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد 7 أسابيع عرض إلى 64 مليونا و764 ألف جنيه، وهو الرقم الذي أهله لدخول قائمة الأفلام الأعلى تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية من حيث القيمة الأسمية، والتي يتصدرها "بيت الروبي" بـ120 مليون جنيه، ليحتل "الحريفة" بذلك المركز الثامن في القائمة، متقدما على "واحد تاني" بطولة أحمد حلمي، والذي تراجع للمركز التاسع، بإجمالي إيرادات 60 مليون جنيه عام 2020، وفيلم "نادى الرجال السرى" الذي تراجع للمركز العاشر، في قائمة الأعلى، بإجمالي إيرادات 59 مليونا و719 ألف جنيه، حققها خلال عرضه عام 2021، فيما خرج من قائمة الأفلام العشرة الأعلى إيرادا في السينما المصرية، فيلم "العارف" الذي توقفت إيراداته عند 57 مليونا و971 ألف جنيه، عام 2021.

وفيلم "الحريفة" تأليف إياد صالح، وإخراج رؤوف السيد، وبطولة نور النبوي، وأحمد غزي، وكزبرة، ونور إيهاب، وخالد الذهبي، وعبد الرحمن محمد، وسليم الترك، مع ظهور خاص للفنانين بيومي فؤاد وشريف الدسوقي، إلى جانب تواجد لاعب الكرة الأسبق محمد حسام ميدو داخل الفيلم كممثل لأول مرة.

و‎تدور أحداث "الحريفة" حول ماجد لاعب كرة القدم الذي تدفعه الظروف العائلية إلى أن ينتقل من مدرسته الدولية إلى مدرسة حكومية وهناك يتعرف على مجموعة من زملائه من خلفيات مختلفة، وينضم لفريقهم الذي يشارك في مباريات بالساحات الشعبية ومراكز الشباب ومعًا يحلمون بأن يشاركوا في بطولة كبيرة جائزتها مليون جنيه.

وفي المركز الثاني جاء فيلم "رحلة 404"، محققا 476 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد 4 أسابيع عرض إلى 21 مليونا و861 ألف جنيه.

الفيلم من تأليف محمد رجاء وإخراج هاني خليفة وإنتاج محمد حفظي وشاهيناز العقاد، ويشارك في بطولته مني زكي، بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف هم محمد فراج، ومحمد ممدوح، وشيرين رضا، وخالد الصاوي ومحمد علاء، وحسن العدل، وسما ابراهيم، وشادي ألفونس، ورنا رئيس، وجيهان الشماشرجي وعارفة عبد الرسول.

وتدور أحداث الفيلم حول "غادة" التي تجسدها منى زكي، قبل أيام من سفرها إلى مكة لأداء فريضة الحج، تتورط في مشكلة طارئة تجعلها مطالبة بجمع مبلغ كبير من المال، فتضطر أن تعود لأشخاص من ماضي ملوث كانت قد قطعت علاقتها بهم، ليطرح الفيلم سؤالا: هل ستسير الأمور بسلام وتحل المشكلة وتذهب لأداء فريضة الحج؟ أم أن العودة إلى الماضي لابد أن يلوثها مرة أخرى؟

وفي المركز الثالث جاء فيلم "أبو نسب"، محققا 229 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد 9 أسابيع عرض إلى 50 مليونا و637 ألف جنيه.

الفيلم من تأليف أيمن وتار، وإخراج رامي إمام، ويشارك في بطولته محمد إمام، وياسمين صبري، وماجد الكدواني، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول شخصية «علي» طبيب أطفال غريب الأطوار يستعد للزواج من حبيبته داليا.

وتأخذ الأجواء السعيدة منعطفا شديد الخطورة بعد خروج والد داليا المجرم داود من السجن في ذات يوم زفافهما، فيجد «على» نفسه في قلب سلسلة من أحداث الانتقام المضحكة بين عصابة حماه وعصابات أخرى ويؤدى ذلك إلى إفساد حفل الزواج وشهر العسل المرتقب.

وفي المركز الرابع جاء فيلم "الاسكندراني"، محققا 131 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد 7 أسابيع عرض إلى 27 مليونا و112 ألف جنيه.

"الإسكندراني" من تأليف الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، وإخراج خالد يوسف، وبطولة أحمد العوضي، وزينة، وحسين فهمي، وبيومي فؤاد ومحمود عبد الحافظ، وصلاح عبدالله، وعصام السقا، ومحمد رضوان.

وفي المركز الخامس جاء فيلم "أنف وثلاثة عيون" محققا 83 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد 3 أسابيع عرض إلى 2 مليون و295 ألف جنيه، وهو من تأليف وائل حمدي، وإخراج أمير رمسيس، ويشارك في بطولته الفنانين ظافر العابدين، وصبا مبارك، وسلمى أبو ضيف، بالإضافة إلى جيهان الشماشرجي، وصدقي صخر، وسلوى محمد علي، ونبيل ماهر، ونور محمود، والطفل سليم مصطفى، وظهور خاص للفنانة أمينة خليل كضيفة شرف الفيلم.

الفيلم يقدم معالجة سينمائية مُعاصرة لرواية الأديب الكبير إحسان عبد القدوس، والتي تم تقديمها في فيلم سينمائي عام 1972، وقد كتب الرؤية الدرامية والسيناريو والحوار للنسخة الجديدة وائل حمدي .

وتدور الأحداث حول د. هاشم جراح التجميل، ذائع الصيت، والذي انتصفت أربعينيات عمره دون القدرة على الالتزام بعلاقة عاطفية لمدة طويلة، على مر السنوات اقترب جداً من فتاتين، لكنه وجد ما يكفيه من أسباب للابتعاد عنهما. أما الآن فهو غير قادر على مقاومة الفتاة الثالثة روبا، رغم أنها تصغره بخمسة وعشرين عاماً!.

وفي المركز السادس جاء فيلم "التجربة المكسيكية" محققا 52 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد 3 أسابيع عرض، إلى مليون و918 ألف جنيه.

الفيلم من تأليف محمود حمدان ومحمود محرز، وإخراج شادي علي، ويشارك في بطولته بيومي فؤاد، وأحمد فتحي، ومحمد حافظ، وعمرو عبد الجليل، ومحمد ثروت، وندى موسى، وليلى عز العرب، فيما تدور أحداثه في إطار كوميدي حول مجموعة من الأصدقاء يسافرون في بعثة للمكسيك ثم تبدأ المغامرات في إطار من المواقف الكوميدية وينتمي الفيلم إلى نوعية الأعمال الأكشن الكوميدي.

وفي المركز السابع جاء فيلم "السيستم" محققا 39 ألف جنيه ليصل إجمالي إيراداته بعد أسبوعين عرض إلى 964 ألف جنيه، وهو من تأليف أحمد مصطفى، وإخراج أحمد البنداري، ويشارك في بطولته أحمد الفيشاوي، وطارق لطفي، وبسنت شوقي، ونسرين طافش.

الفيلم تدور أحداثه حول شاب يجسده أحمد الفيشاوي يعاني من عقدة تجاه السيدات الجميلات بسبب حادث في حياته، بينما تجسد بسنت شوقي دور فتاة ناقمة على الرجال بسبب تجاربها الكثيرة والفاشلة معهم، وتتقاطع حيوات هؤلاء الشخصيات وتنمو الأحداث في إطار القصة، مما يكشف عن تفاصيل مثيرة حول علاقاتهم وكيف يتعاملون مع عقدهم وتجاربهم السابقة.

وفي المركز الثامن، جاء فيلم "عصابة عظيمة" محققا 23 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد 7 أسابيع عرض إلى 4 ملايين و131 ألف جنيه.

فيلم «عصابة عظيمة» تأليف هاجر الإبياري، وإخراج وائل إحسان، وبطولة إسعاد يونس وعنبة ورنا رئيس وكريم عفيفي ومحمد محمود وفرح الزاهد.

وتدور أحداث فيلم عصابة عظيمة في إطار كوميدي حول شخصية سيدة تدعى عظيمة وتفقد بصرها بعد تعرضها لحادث سير، وتحاول جاهدةً التغلب على تلك العقبة التي واجهتها في حياتها فجأة، ولكن يدخل نجلها في العديد من المشاكل التي تضطرها إلى خسارة منزلها، ولكنها تحاول الحفاظ على عائلتها ومنزلها.

وفي المركز التاسع، جاء "وقت إضافي" الذي حقق 21 ألف جنيه، ليصل إجمالي ما حققه بعد أسبوع عرض إلى 455 ألف جنيه، وهو فكرة محمد دياسطي، وسيناريو وحوار رشاد رشدي، وإخراج أسامة عمر، ويشارك في بطولته كلا من خالد الصاوي، وعمرو عبدالجليل، وباسم سمرة، ونسرين أمين، وياسر الطوبجي، فيما تدور الأحداث حول 3 نصابين يجتمعون في منتجع صحي للأثرياء، في إطار كوميدي رومانسي وتشويقي.

وفي المركز العاشر جاء فيلم "درويلة"، محققا 11 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد أسبوعين عرض إلى 730 ألف جنيه.

الفيلم قصة وسيناريو وحوار محمد دياسطى وعبد الرحمن فتحى وإخراج معوض إسماعيل، وبطولة عمرو عبد الجليل، ومحمود عبد المغنى، وأيتن عامر، ومحمد على رزق، وحسنى شتا.
تدور أحداث الفيلم في إطار من التشويق والإثارة حول حياة الشاب (شهاب) الذي يعود للحرية بعد إطلاق سراحه من السجن، فيعود لناد غريب من نوعه يدعى درويلة يتردد عليه عصابات ومغنو الراب، ويتحتم عليه مواجهة المدعو شمشون في نزال قتالي.

وفي المركز الحادي عشر، جاء فيلم «شماريخ» محققا 4 آلاف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد 11 أسبوع عرض، إلى 27 مليونا و707 آلاف جنيه.

الفيلم تأليف وإخراج عمرو سلامة، وبطولة آسر ياسين، وأمينة خليل، وخالد الصاوي، وآدم الشرقاوي، وسامي مغاوري، وهدى المفتي، بالإضافة إلى الفنان الراحل مصطفى درويش، والذى كان قد انتهى قبل رحيله من غالبية مشاهده.

وتدور أحداث الفيلم حول «رؤوف»، الابن غير الشرعي لتاجر الأسلحة المصري القاسي القلب «سليم أهل»، والذى يقوم في الظل بأعمال والده «القذرة» على أمل أن يتم الاعتراف به في العائلة في يوم من الأيام، ورغم أن عمله الأساسي هو اغتيال الأشخاص، إلا أنه يفقد عزيمته عندما يطلب منه القضاء على «أمينة» وهى ابنة إحدى ضحاياه السابقين، وذلك عندما تبدأ في ملاحقة قاتل والدها، وبدلا من أن يقتلها يساعدها على الهروب ويهرب معها.

وفي المركز الثاني عشر والأخير جاء فيلم "عادل مش عادل" محققا ألفي جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد 4 أسابيع عرض إلى 840 ألف جنيه، وهو قصة وحوار أدهم سعيد وحسام كمال، وإخراج أحمد يسري، ويشارك في بطولته أحمد الفيشاوي، وشيري عادل، ومحمود البزاوي، ودينا، ومحمد رضوان، وأوتاكا، وبدرية طلبة، وأحمد بجة.

وتدور قصة فيلم "عادل مش عادل" في إطار كوميدي، حول "عادل الأمين" الذى يجسده أحمد الفيشاوي، وهو شاب يعيش متخبطًا في حياته ويعجب بفتاة حقيقتها مخيفة مما يوقعه في متاعب جمة، وذلك في ظل مطاردته من قبل الصحفية "غادة" التي تجسدها الفنانة شيري عادل، التي لا تهتم سوى بالحصول على الأخبار المشوقة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك