«العائلة المقدسة» و«الحج المسيحى» على مائدة مشاريع إعلام حلوان - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العائلة المقدسة» و«الحج المسيحى» على مائدة مشاريع إعلام حلوان

كتب- أحمد كساب:
نشر في: الإثنين 23 أبريل 2018 - 2:50 م | آخر تحديث: الإثنين 23 أبريل 2018 - 2:50 م

أنتج مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة شعبة الاذاعة والتليفزيون، فيلما وثائقياً يتحدث عن قصة مجئ العذراء مريم والمسيح الرضيع والقديس يوسف النجار، من أرض المهد إلى أرض الكنانة وأحياء القصة، في إطار مادة مشروع التخرج لقسم الإعلام جامعه حلوان 2018.

وربط الطلاب فكرة الفيلم، بقرار الفاتيكان بدعوة العالم للحج على أرض مصر ، مما يمثل لافتة قوية، تؤكد على سلام وأمان الأراضي المصرية مهد الحضارات وملتقي الأديان السماوية الثلاثة المسيحي.

وتضمن الفيلم لقاءاً مع قداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وتتضمن الحوار سرد رحلة العائلة على أرض مصر، والتعليق على قرار الفاتيكان، واستعدادات الكنيسة المصرية لاستقبال الملايين من وفود الحج المسيحي إلى جانب رسالة قداستة حول السلام المجتمعى، والتاكيد على الوحدة الوطنية داخل الأراضي المصرية.

كما التقي فريق العمل من الطلاب فى حوار تليفزيونى مسجل مع الداعية الإسلامى الدكتور أحمد عمر هاشم للحديث معه عن السلام المجتمعي والوحدة الوطنية وضرورة استقبال الوفود السياحية بمختلف انواعهم بسلام وأمان .

من جانبها، أكدت الدكتور نائلة عمارة رئيس قسم الإعلام جامعة حلوان، ضرورة الاهتمام بمثل هذه المشاريع الإعلامية الشبابية وخاصة أن هذا المشروع يتحدث عن واحدة من أهم القصص النبوية التى شهدتها الأراضي المصرية، وربطها بتحديات الدولة حاليا من خلال استثمار الجهات المعنية لقرار الفاتيكان للنهوض والإرتقاء بالسياحة والاقتصاد المصري مرة أخري.

يذكر أن الطلاب المشاركين في العمل، هم «كريم عادل يوسف، إبراهيم توفيق، إيراهيم محمد، محمود أشرف، مصطفى مجدى، بوسي إبراهيم، شروق نصار، حسناء جمال، رضوى طارق، ميرنا محسن، رنا محمد، فاطمة عباس، يوستينا حنا، دينا أحمد وياسمين أحمد».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك