إنهاء تنفيذ مجمعي الخدمات الحكومية والزراعية بقرية قصير بخانس في قنا - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إنهاء تنفيذ مجمعي الخدمات الحكومية والزراعية بقرية قصير بخانس في قنا

حمادة عاشور
نشر في: الإثنين 23 مايو 2022 - 5:03 م | آخر تحديث: الإثنين 23 مايو 2022 - 5:03 م

أعلن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، عن انتهاء تنفيذ مجمعي الخدمات الحكومية، والزراعية بقرية قصير بخانس التابعة لمركز أبوتشت، المنفذان ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

جاء ذلك خلال تفقده لكلا المجمعين للتأكد من انتهاء أعمال التشطيبات وتوصيل المرافق بهما؛ تمهيدا لبدء التشغيل التجريبي وتقديم الخدمات للجمهور.

وأوضح محافظ قنا، أن مجمع الخدمات الحكومية بقرية قصير بخانس مقام علي مساحة ٤٢٠ مترا، ويتكون من ٣ طوابق تشمل (مركز تكنولوجي – سجل مدني – شهر عقاري – مكتب بريد – وحدة محلية – مجلس محلي - مكتب تموين)، بتكلفة مالية تصل إلى حوالي ١٣.٥ مليون جنيه، وسوف يخدم حوالي ٦٧ ألف مواطن من أهالي القرية، مؤكدا أنه تم الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية وأعمال التشطيبات، وجارٍ الانتهاء من توصيل (الكهرباء، والمياه، والصرف،الغاز الطبيعي، والتليفونات).

وأشار إلى أنه يجري تدريب الموظفين المقرر عملهم بالمجمع، ومن المقرر تسليمه للجهات المختصة؛ تمهيدا لبدء التشغيل التجريبي به خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف الداودي، أن مجمعات الخدمات الحكومية سوف تسهم في إنهاء معاناة سكان القرى في الحصول على الخدمات، وتفتح الباب أمام استفادتهم من جهود الدولة فى ملف التحول الرقمي والحصول على الخدمة بسهولة ويسر..

وتابع محافظ قنا، جولته بتفقد مجمع الخدمات الزراعية، والذي تم الانتهاء من تنفيذ الأعمال الإنشائية وأعمال التشطيبات به، والمقام على مساحة ٣٣٠ مترا، ويتكون من طابقين، ويشمل (وحدة بيطرية – جمعية تعاونية زراعية – مركز إرشاد)، طبقا للنموذج ٢ الذي أعدته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بتكلفة مالية تصل إلى ٦.٧ مليون جنيه، ويخدم حوالي ٦٧ ألف مواطن من أهالي القرية.

ووجه محافظ قنا مسؤولى مديرية الزراعة ببدء التشغيل التجريبي للمجمع وتقديم الخدمات للجمهور فور استلام المبنى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك