نائب محافظ القاهرة توجه بالانتهاء من ملفات تقنين شق التعبان - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 11:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب محافظ القاهرة توجه بالانتهاء من ملفات تقنين شق التعبان

محمد عبدالناصر:
نشر في: الثلاثاء 23 يونيو 2020 - 11:27 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 23 يونيو 2020 - 11:27 ص

• عبدالمنعم: إحلال الضغط العالي بالمنطقة وتحويله لكابلات أرضية حفاظا على أرواح المواطنين
تفقدت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، المنطقة الصناعية للرخام والجرانيت بشق الثعبان، اليوم الثلاثاء، برفقة المهندس مصطفى زهران المشرف العام على مشروعات المنطقة الجنوبية، واللواء محمد المجبر رئيس حي طره، والعميد ماجد فوزي القائم بأعمال رئيس تنفيذي لجهاز شق الثعبان، والعميد خالد درويش نائب رئيس الجهاز التنفيذي.

جاء ذلك استكمالًا للخطة الممنهجة لتطوير مشروعات المنطقة الجنوبية، والسعي المستمر للوصول للمستوى الأعلى من الأداء في شتى المجالات.

ووجهت عبدالمنعم بسرعة الانتهاء من الملفات الخاصة بالتقنين وتذليل أي عقبات، بجانب اتخاذ الإجراءات الفعلية لاستكمال خطة تطوير المنطقة بالكامل.

واستهلت الجولة التفقدية بمنطقة شيماء؛ للوقوف على كل ما هو داخل نطاق الضغط العالي الذي سيتم تقنين أوضاعه، وذلك بعد إحلال الضغط العالي وتحويله إلى كابلات أرضية؛ لمتابعة مسار الكابل الجديد الذي سيستفيد منه عدد كبير من المصانع بالمنطقة، علاوة على الحفاظ على أرواح المواطنين.

كما تم المرور أيضا على منطقة بدر، والورش والمصانع والمعارض التي تقع تحت الضغط العالي، ومحطة رفع المياه الخاصة بمنطقة شق الثعبان، ومتابعة الأعمال الجارية بها.

وتفقدت منطقة شق الثعبان، ومرت على مصنع تدوير المخلفات، وتم تقديم شرح مختصر من المهندس القائم بأعمال المدير التنفيذي.

وتفقدت نائب المحافظ طريق شق الثعبان الأوسطي حتى نهايته بمسافة 7 كيلومترات، ووجهت بضرورة تذليل أي عقبات واتخاذ الإجراءات الفعلية لتوفيرالخدمات ولإدخال المرافق من صرف صحي ومياه وكهرباء؛ لخدمة المنطقة بالكامل وضرورة عمل تسوية على الجانب الأيمن من الطريق من جهة شق الثعبان، وذلك يؤدي إلى تخليق أراض جديدة من شأنها أن تساهم في زيادة الاستثمار في هذه المنطقة.

كما تفقدت المنطقة اللوجستية وقطعة الأرض المحددة على مدخل شق الثعبان، التى من المقترح إقامة منطقة خدمات بها كمعارض وبنوك مطاعم.

ووجهت نائب المحافظ بتطوير وتعديل واجهات المصانع بما يتناسب مع مخطط التطوير، مع الأخذ فى الاعتبار العمل على اتخاذ اللازم نحو تجهيز الطرق الداخلية؛ لرفع كفاءتها ليتناسب ويتزامن مع الانتهاء من الطريق الأوسطي الواصل بين شق الثعبان وطريق العين السخنة؛ ما ينتج عنه تخليق منطقة جديدة امتداد شق الثعبان مخططة بتخطيط عالمي وتكنولوجي ونقل الحركة الثقيلة من طريق الأتوستراد إلى طريق (العين السخنة- شق الثعبان)؛ ما يخفف الضغط على طريق الأوتوستراد.

كما وجهت رئيس حي طرة بضرورة رفع جميع الإشغالات الموجودة أمام المصانع والورش والمعارض، بجانب أهمية عمل مخطط زمني لتنفيذ هذه التعليمات، وذلك بالتنسيق مع الجهاز التنفيذي للمنطقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك