نائبة محافظ القاهرة تشارك في مناقشة تطوير ورفع كفاءة شوارع ميادين ضاحية المعادي - بوابة الشروق
الأحد 3 يوليه 2022 5:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

نائبة محافظ القاهرة تشارك في مناقشة تطوير ورفع كفاءة شوارع ميادين ضاحية المعادي

محمد عبد الناصر
نشر في: الخميس 23 يونيو 2022 - 1:41 م | آخر تحديث: الخميس 23 يونيو 2022 - 1:41 م

شاركت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، في لقاء لمناقشة ودعم رؤية تطوير ورفع كفاءة شوارع وميادين ضاحية المعادي لخلق مظهرا حضاريا يليق بها وعودتها الى سابق عهدها.

وذلك بحضور اللواء أحمد جودة رئيس حي المعادي والنائب أحمد الطيبي عضو مجلس النواب عن دائرة المعادي، ومنال محمود، سكرتير حي المعادي ومديري الطرق بالحي وعدد من التنفيذين وممثلي اتحاد شاغلي سرايات المعادي والمجتمع المدني.

وأكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، خلال لقاءها، أهمية تطوير حي المعادي، باعتباره أحد أهم أحياء المنطقة الجنوبية العريقة والذي يتميز بمظهره الحضاري والمعروف بطريقة تخطيط شوارعه المميزة وميادينه العريقة والتي تتصف بالكلاسيكية والأناقة.

وأثنت على أهمية المجتمع المدنى (شركاء التنمية) الشريك الرئيسي للحكومة، في التنمية المجتمعية فدور المجتمع المدنى متسق مع دور الدولة وأهميته في التنمية الشاملة المستدامة باعتباره شريك أصيل في تحقيق التنمية والتطوير المستمر من خلال كل أشكال الدعم وتبني المبادرات الفعالة والذي ينعكس على تحسين جودة حياة المواطنين.

واستعرضت أهم ملامح التطوير التي شهدها عدد من شوارع المعادي خلال خطتها الحالية للارتقاء بالحي من خلال رفع كفاءة الأرصفة وتركيب الانترلوك بتصميماته المميزة ورصف الطرق الرئيسية والفرعية ورفع كفاءة الإنارة وزيادة المزروعات والمساحات الخضراء وتقليم الأشجار ووضع اللمسات الجمالية.

وشددت على البدء بالشوارع الأكثر احتياجا لأعمال التطوير لتمشل باقي المناطق تباعا، وذلك من خلال مساهمات المجتمع المدني في تطوير حي المعادي وخاصة دوره فى رفع كفاءة الشوارع وأعمال الرصف ليشعر قاطني الحي بإحداث إنجاز ملموس على أرض الواقع.

واستمعت للعديد من النقاشات حول الأهداف المرجوة لمراعاتها أثناء خطة التطوير ومنها اختيار مناطق محددة والعمل على تطوير المناطق تباعا بعد الانتهاء من المنطقة برمتها إلى جانب تكثيف أعمال النظافة وعمل مسابقات دورية لنظافة الشوارع وتكثيف أعمال الزراعة وخاصة المثمرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك