وزير الزراعة: الرئيس وجه باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع التعديات على الأراضي الزراعية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الزراعة: الرئيس وجه باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع التعديات على الأراضي الزراعية

السيد علاء
نشر في: الخميس 23 يونيو 2022 - 5:59 م | آخر تحديث: الخميس 23 يونيو 2022 - 5:59 م
القصير: عقد اجتماعات إسبوعية مع الوزارات لمواجهة التعديات على الأراضي

أكد السيد القصير وزير الزراعة، أن التنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية هي أساس النجاح، لافتا إلى تناغم في العلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لتحقيق المصلحة العليا للدولة.

وأضاف وزير الزراعة: "فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه باتخاذ اجراءات لمنع التعدي على الأراضي الزراعية"، موضحا أن القضية قضية مجتمعية تتطلب تكاتف مؤسسات الدولة وأن يتفاعل المواطن مع تحركات الدولة.

وقال وزير الزراعة: "لابد من رفع الوعي لدى المواطن "، مستطردا: "العالم يواجه تحديات بسبب الغذاء والطاقة ولابد أن يدرك المواطن أن التعدي على الأراضي يشكل خطورة وأزمة حقيقية".

وأشار وزير الزراعة، إلى عقد اجتماعات إسبوعية مع الوزارات ذات الصلة لمواجهة التعديات على الأراضي، لافتا إلى أن منظومة التغيرات المكانية تساهم في مواجهة الأزمة.

وشدد الوزير، على ضرورة مواجهة الأزمة في المهد وليس بعد البناء، مؤكدا أن المحليات يجب أن تمنع المخالفة في مهدها لأن القيمة الاقتصادية للأرض هامة ونصف مليارات حتى نعيد الأرض إلى أرض زراعية.

وقال وزير الزراعة، إن د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء شكل لجنة في كل قرية ووحدة من الجهات المعنية وطالب باتحاد إجراءات فورية ضد أي مخالفات، مشيرًا إلى أن مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية تستهدف تحقيق الأمن الغدائية وشدد الوزير على أن الرقابة هي الحل.

وأضاف: "يجب الانتباه إلى أن التعدي على الأراضي الزراعية تنعكس على الأمن الغذائي وأسعار السلع".

وأوضح أن من يتعدى على الأراضي يتم حذفه من منظومة الدعم التأميني ومن منظومة دعم الأسمدة.

وقال إن من تم حذفهم حتى الآن ٨ آلاف لا دعم تأميني لهم ولا أسمدة مدعمة وذلك بالموقع والرقم القومي ونراقبهم على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، لاستمرار متابعة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بشأن مواجهة ظاهرة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتصدي لها إما بالإزالة أو التعامل معها في المهد ومنعها؛ بهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين، وذلك في ضوء تفعيل العمل بمنظومة المتغيرات المكانية بالمحافظات، فضلا عن عرض الموقف التنفيذي لمنظومة تراخيص البناء بالوحدات المحلية المختلفة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك