«حجازي» لـ«المعلمين»: «لا تمدوا أولادكم بالمعلومات.. اتركوهم يبحثوا عنها» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حجازي» لـ«المعلمين»: «لا تمدوا أولادكم بالمعلومات.. اتركوهم يبحثوا عنها»

نيفين أشرف:
نشر في: الأحد 23 سبتمبر 2018 - 11:21 ص | آخر تحديث: الأحد 23 سبتمبر 2018 - 11:21 ص

حضر الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أول أيام العام الدراسي بمدرسة «الشهيد عقيد أحمد محمود شعبان» التابعة لإدارة العمرانية التعليمية بمحافظة الجيزة، مؤكدا أن هذا العام «مختلف»، ويكفي أنه عام التعليم كما قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهو الانطلاقة الحقيقة لتطوير التعليم.

ووجه «حجازي» حديثه للطلاب قائلا: «استمتعوا بالدراسة ولابد من وجود متعة وتعلم حقيقي، ولا تهتموا فقط بالحصول على الدرجات، ولا تجعلوا الدرجات هي أساس التعليم»، وأشار إلى أن الوزارة استعدت بشكل جيد للعام الدراسي لتحقيق رؤية الدولة في تطوير التعليم، وقال إن مصر كلها تقف بجوار الشهداء، حيث إنه تم إعفاء أبناء الشهداء من المصروفات الدراسية هذا العام.

وأكد أن المعلمين هم العمودي الفقري للعملية التعليمية، وأن تطوير المناهج لن يحقق تطوير التعليم وحده، بل لابد من وجود معلم قادر على الاستفادة من المناهج المطورة، وأوضح أن المناهج الجديدة تضمنت كمًّا من القضايا والمهارات الحياتية ومهارات البحث والتفكير الناقد، لافتا إلى أن درجات الصف الأول الثانوي هذا العام لن تضاف للمجموع الكلي للطالب، والطالب سوف يمتحن مرتين في الفصل الدراسي الواحد، وسيتم اعتماد أعلى درجة للطالب، ومن ثم توجد 4 فرص في العام، وسيتم توزيع المواد الممتدة على العام، وأعلن أن «التابلت» سيكون متوافرا في نهاية الفصل الدراسي الحالي.

ووجه «حجازي» رسالة للمعلمين قائلا: «لا تتسرعوا في إمداد أولادكم بالمعلومات، ولكن اتركوهم لكي يبحثوا عن المعلومات حتى يتمكنوا من بناء الشخصية».

ووقف «حجازي» برفقة محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، والدكتور سعيد عبدالله مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني، وإدارة المدرسة، دقيقة حداد على أرواح الشهداء خلال طابور الصباح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك