حسام الشاعر وكيل «توماس كوك» في مصر: الشركة ألغت حجوزات 25 ألف سائح لمصر - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2019 8:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

حسام الشاعر وكيل «توماس كوك» في مصر: الشركة ألغت حجوزات 25 ألف سائح لمصر

حسام الشاعر
حسام الشاعر
طاهر القطان
نشر فى : الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 4:32 م | آخر تحديث : الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 4:32 م

لا مغادرة مبكرة للسائحين ..وعودتهم وفقا للتواريخ المحددة سابقا

قال حسام الشاعر، رئيس غرفة شركات السياحة، ووكيل شركة توماس كوك البريطانية بمصر، إنه بعد إعلان الشركة البريطانية إفلاسها اليوم تم التواصل مع شركة "Civil Aviation Authority" وهي إحدى الشركات الحكومية الإنجليزية؛ لتنظيم مغادرة الزبائن ونقل السياح المتواجدين بمصر إلى دولهم كل على حسب تاريخ المغادرة الخاص به.

وأضاف الشاعر في تصريحات صحفية أن الشركة الأنجليزية أرسلت للفنادق المصرية بأنها ستكون الضامن لكل المستحقات و أنه لا يجب طلب أي مبالغ من السائحين.

ولفت إلى شركة توماس كوك ألغت كافة حجوزاتها إلى مصر حتى شهر أبريل المقبل والتي تبلغ 25 ألف سائح، مشيرا إلى أن عدد السياح الذين كانوا سيصلون لمصر العام القادم كان يقدر بـ100 ألف سائح.

وقال الشاعر إن عدد السياح التابعين للشركة المتواجدين حاليا بالغردقة يبلغ نحو 1600 سائح فقط سيتم نقلهم بعد انتهاء فترة إجازتهم عبر الشركة الحكومية البريطانية CAA.

وأوضح أن الشركة التي تم إفلاسها هي توماس كوك انجلترا وأن باقي البلاد التابعة لشركه توماس كوك (ألمانيا _ بلجيكا _ هولندا _ فرنسا _بولندا و الدول الاسكندنافية) تعمل بطريقه طبيعية وبشكل منفصل عن توماس كوك انجلترا.

ولفت إلى أن تلك الشركات سترسل لمصر نحو ربع مليون سائح خلال عام 2020.

وأدى هذا الانهيار لشركة توماس كوك، التي تأسست عام 1841، إلى إطلاق أكبر عملية إعادة مواطنين بريطانيين من الخارج في تاريخ بريطانيا في وقت السلم في واحدة من أكبر الضربات التي وجهت لقطاع السياحة والسفر على مستوى أوروبا والعالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك