رئيس جامعة الفيوم يفتتح أحدث وحدة لتفتيت حصوات الكلى والمسالك البولية في مصر - بوابة الشروق
السبت 24 أكتوبر 2020 7:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

رئيس جامعة الفيوم يفتتح أحدث وحدة لتفتيت حصوات الكلى والمسالك البولية في مصر

مصطفى البنا
نشر في: الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 4:43 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 4:43 م

افتتح الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم يرافقه الدكتور ياسر حتاته عميد كلية الطب عددا من الوحدات الطبية الجديدة وذلك اليوم الأربعاء

حيث قام بافتتاح وحدة تفتيت حصوات الكلى والمسالك البولية والتي تضم أحدث جهاز لتفتيت الحصوات بالموجات التصادمية فى مصر بالإضافة لوحدة التحكم الخاص بها والتى تحتوي على شاشات العرض والتحكم في عملية التفتيت.

عقب ذلك توجه لمستشفى الأمراض الباطنية حيث افتتح وحدة تنمية المهارات Simulation centre والتي تضم عددًا كبيرًا من محاكيات الجسم البشري لعدد من التخصصات منها القلب والصدر ومحاكيات الولادة والباطنة و التي تتصل بأجهزة تحكم إلكترونية تتيح للدارسين أجراء الفحوصات والأجراءات الطبية وتقييم أعضاء هيئة التدريس لعملية التدريب.

كما تفقد رئيس الجامعة المرحلة الاخيرة لتجهيزات مركز معالجة الإدمان والتي تضم ١٤ غرفة بإجمالي ٢٨ سرير بالأضافة لقاعات العلاج الجماعي وقاعة للانتظار.

وأكد رئيس الجامعه أن عملية التطوير والتحديث في القطاع الطبي الجامعة تسير بوتيرة سريعة؛ حيث تسعى إدارة الجامعة إلى إمداد القطاع الطبي بأحدث المنشآت والأجهزة الحديثة التي تقدم خدمة طبية ذات جودة عالية لأهالى الفيوم خاصة ومحافظات شمال الصعيد بشكل عام.

واشار الدكتور ياسر حتاتة إلى أن وحدة تفتيت الحصوات بالموجات التصادمية تعد الأحدث من نوعها فى مصر وتستخدم الأشعة السينية والموجات الصوتية في اكتشاف حصوات الكلى والحالب والمثانة بدقة عالية.
وأضاف أن وحدة تنمية المهارات تضم أحدث محاكيات الجسم البشرى والتى تستخدم في التعليم والتدريب لطلبة وطالبات الكلية والمزودة بمجسات الكترونية تماثل كثير من العمليات الحيوية بجسم الإنسان.

حضر الافتتاح الدكتور عاصم العيسوى وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور حمدى إبراهيم القائم بعمل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور محمد صفاء مدير عام المستشفيات الجامعية وعدد من السادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك