معهد الفلك: ضعف تأثير بركاني «لابالما» و«ايتنا» على مصر.. ويؤكد: نتابعه باستمرار - بوابة الشروق
الإثنين 6 ديسمبر 2021 10:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


معهد الفلك: ضعف تأثير بركاني «لابالما» و«ايتنا» على مصر.. ويؤكد: نتابعه باستمرار

أ ش أ
نشر في: السبت 23 أكتوبر 2021 - 6:51 م | آخر تحديث: السبت 23 أكتوبر 2021 - 6:51 م

 

 

أكد الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن تأثير بركان "لابالما" بجزر الكناري وبركان "ايتنا" بجنوب إيطاليا خلال شهر أكتوبر الحالي علي الأراضي المصرية ضعيف للغاية وبتركيزات صغيرة، وفي الحدود الأمنة.

وقال القاضي - في تصريح اليوم السبت - إنه "وفقا لأسوء سيناريو، في حالة سقوط الأمطار، فإن أكبر التركيزات لن تزيد على 0.0010. جزء من ثاني أكيد الكبريت لكل مليون جزء هواء، وهو أقل بألف مرة من الحدود التي تمثل خطر على الصحة العامة"، داعيا وسائل الإعلام لتحري الدقة وعدم إثارة الذعر بهذا الشأن.

وأضاف أن المعهد سيواصل متابعة الانبعاثات والتنبؤ بتأثيراتها خلال الفترة لاحتمالية حدوث أى تغييرات في نشاط البركان واتجاه الرياح، وسيقوم بتحديث تلك البيانات على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الوسائل الإعلامية أخبار عن تأثيرات ثورة بركان "لابالما" بجزر الكنارى، الذي نشط منذ 19 سبتمبر الماضي وما قد تخلفه من أمطار حامضية وتركيزات عالية من ثاني أكسيد الكبريت، وكذلك بركان "ايتنا" بجنوب إيطاليا الذي نشط مؤخرا في صباح يوم 21 أكتوبر الحالي، على مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك