«أبراج مصر» تخاطب جهة حكومية لتقنين أوضاع 112 فدانا بالساحل الشمالى - بوابة الشروق
الإثنين 6 ديسمبر 2021 11:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


«أبراج مصر» تخاطب جهة حكومية لتقنين أوضاع 112 فدانا بالساحل الشمالى

عفاف عمار
نشر في: السبت 23 أكتوبر 2021 - 6:35 م | آخر تحديث: السبت 23 أكتوبر 2021 - 6:36 م

مصادر: مفاوضات مع مستثمر مصرى لتطوير مشروع «ذا شور» بالمشاركة فى الإيرادات

خاطبت شركة أبراج مصر المملوكة لرجل الاعمال على ربيع احدى الجهات الحكومية لتقنين اوضاع ارض مشروع ذا شور بالساحل الشمالى الغربى الكيلو 186 على مساحة 112 فدانا، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة.
اضافت المصادر لـ«مال واعمال – الشروق» ان شركة مراسينا للاستثمار السياحى التابعة للمساهم الرئيسى لشركة ابراج مصر سبق وتعاقدت على ارض المشروع من محافظة مطروح وبسبب توقف العمل بالمشروع لعدة سنوات وعدم التزام الشركة بمعدلات التنفيذ قامت المحافزة بإلغاء قرار التخصيص، وهو ما دفع الشركة برفع دعوى ضد المحافظة لاستئناف العمل بالمشروع ولكن بعد انتقال اراضى الساحل الشمالى الغربى إلى هيئة المجتمعات العمرانية كجهة ولاية على الأرض، قامت الهيئة بتشكيل لجنة لدراسة الوضع القانونى للارض، والتى انتقلت الولاية عليها مؤخرا إلى جهة حكومية اخرى بموجب قرار رئاسى صادر فى سبتمبر الماضى.
أشارت المصادر إلى أن جهة الولاية الحالية على ارض المشروع طالبت الشركة بإعادة التعاقد على الأرض وفقا للاسعار الحالية على ان تسدد قيمة الأرض خلال عامين.
«جار حاليا مفاوضات بين شركة ابراج مصر واحد المستثمرين المصريين للمشاركة فى تطوير الأرض مقابل نسبة من الايرادات وإعادة تقنين اوضاعها مع الجهة صاحبة الولاية» ــ تبعا لتصريحات المصادر.
وكانت «أبراج مصر» قامت عام 2014 بطرح مشروع ذا شور وبلغ حجم التعاقدات نحو 800 عميل باجمالى مبيعات مليار جنيه قاموا بسداد نحو 40 % من الاقساط المستحقة عليهم.
وتبلغ اجمالى مساحة المشروع 172 فدانا منهم 60 فدانا «وضع يد» تمثل امتدادا لارض مشروع ذا شور الذى يقع على شاطئ البحر مباشرةَ بخليج رأس الحكمة فى الكيلو 186 على طريق الإسكندرية ــ مرسى مطروح الصحراوى.
وتعرضت شركة ابراج مصر لازمة مالية ادت إلى تنازلها عن مشروع ذا جيت بمدينة نصر لشركة خزام للتطوير العقارى وبيت الخبرة، ويقع المشروع على مساحة 35 ألف متر، ويضم 8 أبراج سكنية وتجارية وإدارية باستثمارات تتجاوز 6 مليارات جنيه.
وكانت «أبراج مصر» تمتلك ثلاثة مشروعات سكنية باجمالى استثمارات 9 مليارات جنيه تتوزع ما بين مشروع فلورينتا بالمقطم، مشروع «ذا شور» بالساحل الشمالى، ومشروع «ذا جيت» بمدينة نصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك