عمرو أديب عن المؤتمر الاقتصادي: الدولة قالت للمواطن «إحنا مش سويسرا» - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 9:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو أديب عن المؤتمر الاقتصادي: الدولة قالت للمواطن «إحنا مش سويسرا»


نشر في: الأحد 23 أكتوبر 2022 - 11:42 م | آخر تحديث: الأحد 23 أكتوبر 2022 - 11:42 م

قال الإعلامي عمرو أديب، إن اليوم الأول من فعاليات المؤتمر الاقتصادي المصري، المنعقد في العاصمة الإدارية، كان تحت شعار: «الدولة بتقول للمواطن الوضع عامل إزاي»، حسب تعبيره.

وأضاف خلال برنامجه «الحكاية» المذاع عبر شاشة «إم بي سي مصر»، مساء الأحد، أنه سعد بما شهده اليوم من مكاشفة واضحة للمواطن المصري، مستكملا: «الدولة قالت للمواطن أنا عمري ما كنت سويسرا، وعندنا مشاكل ومآسي كثيرة ويجب أن ندركها حتى نستطيع حلها والتعامل معها».

وأوضح أن الدولة تسعى جاهدة لتأدية دورها تجاه المواطن على أكمل وجه، متابعًا: «الدولة قامت بالفعل بدورها في ظل جائحة كورونا، واليوم ذكروا المواطن بأزمات الغاز والكهرباء والتعليم والصحة، ولم يكن الكلام جماهيريا شعبويا».

وذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، تسلم مقاليد الدولة في ظل أزمة واضحة بالكهرباء والغاز ومعدل مرتفع لانتشار العشوائيات، وأزمات متتالية في ملف السكن، وتم حل تلك الأزمات كافة، معلقًا: «هذا حق.. وحق المصريين، وبالفعل اتعمل».

وأكد أن الدولة مثلما أصابت في ملفات كثيرة، قد تكون لم توفق في خطوات أخرى، متابعًا: «أكيد مش كل حاجة اتعملت صح، مفيش حد بيعمل كل حاجة صح، الدولة اليوم تقول هذا ما استطعنا أن نفعله».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك