«الصحة» توقف طبيبين وعاملة بعد خروج مريضة «على تروللي» - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 2:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة» توقف طبيبين وعاملة بعد خروج مريضة «على تروللي»

أسماء سرور
نشر في: الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 5:25 م | آخر تحديث: الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 5:25 م
قررت وزارة الصحة والسكان إيقاف طبيبين وعاملة بقسم العظام بمستشفى شبين الكوم التعليمي عن العمل، وذلك على خلفية ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي حول خروج حالة محمولة على تروللي من المستشفى لعمل أشعة خارجها.

وقالت وزارة الصحة والسكان - في بيان اليوم - إنه فور العلم بالواقعة، تم تشكيل لجنة برئاسة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، وقامت بالتوجه لمستشفى شبين الكوم التعليمي للتأكد من صحة الواقعة وبيان المسئول عنها.

وقد تبين للجنة أن الواقعة تخص مريضتين في قسم العظام بالمستشفى، كما تبين من فحص تذاكر الحالتين أنه تم عمل الإسعافات الأولية والتحاليل اللازمة لهما فور وصولهما إلى المستشفى يوم 5 نوفمبر الجاري.

وأفادت إدارة المستشفى بأن طبيبي النوبتجية بقسم العظام في السادس من الشهر الجاري هما من طلبا عمل أشعة إيكو للحالتين في ذلك اليوم، وقام أهل المريضتين بنقلهما على "تروللي" لعمل أشعة خارج المستشفى برفقة العاملة النوبتجية، مع العلم بأن المستشفى يتوافر بها جهاز إيكو يعمل بحالة جيدة، وسبق التنبيه من إدارة المستشفى لجميع الأقسام بعدم قبول أي أشعة أو تحاليل من خارج المستشفى، ولا يتم طلب أي فحوص إلا بمعرفة الأخصائي.

وتم تحرير مذكرة بالواقعة ضد العاملين بنوبتجية قسم العظام في السادس من نوفمبر بالمستشفى، وتمت إحالتهم للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، كما تم إصدار قرار بوقف طبيبي النوبتجية والعاملة في هذا اليوم عن العمل لحين الانتهاء من التحقيقات.

وأفادت مستشفى شبين الكوم التعليمي بأنه تم إجراء أشعات بجهاز الإيكو لأربعة من المرضى خلال الأسبوع الأول من شهر نوفمبر الجاري.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك