مؤسس صوت ميوزيك: هدفنا تغيير طباع الجمهور بالموسيقى.. واخترنا سعاد ماسي لتاريخها الغنائي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مؤسس صوت ميوزيك: هدفنا تغيير طباع الجمهور بالموسيقى.. واخترنا سعاد ماسي لتاريخها الغنائي

 حسام شورى
نشر في: الجمعة 23 نوفمبر 2018 - 1:47 م | آخر تحديث: الجمعة 23 نوفمبر 2018 - 1:47 م

الإقبال على تذاكر الحفل دليل على إعجاب الجمهور بالمحتوى الجديد


تبدأ "صوت ميوزيك" أولى حفلات مشروع The Orchestral Selections مع سعاد ماسي وأوركسترا سينكوب في مسرح "الماركيه" بكايرو فيستيڤال سيتي، مساء 28 نوفمبر، الجاري، برعاية إعلامية من جريدة "الشروق".

محمود يوسف مؤسس شركة "صوت ميوزيك" وصاحب فكرة المشروع الذي يدمج بين الأغاني الحديثة وأنغام الأوركسترا الأصيلة، قال للشروق إن شركته في الأساس متخصصة في الدعايا والإعلام وتنظيم الحفلات ولها العديد من القطاعات التي تعمل بها؛ ما سهل خروج المشروع الجديد بشكل لا يهدف للربح في المقام الأول، بل الهدف الأساسي منه إثراء السوق الفني، وتغيير طباع الجمهور من خلال الموسيقى لما لها من أثر قوي عليهم.

وأضاف أن الشركة ساهمت في دخول الكثير من المطربين لسوق الغناء المصري لأول مرة مثل غالية بن علي وريم بنا ولينا شماميان وفرقة ابن عربي، ومن الحفلات التي رعتها "صوت ميوزك" كانت حفلة مارسيل خليفة في مكتبة الاسكندرية، وإبراهيم معلوف في الصوت والضوء.

مشروع The Orchestral Selections يهدف إلى تكريم فنانين أصحاب الأصوات القوية، والذين قدموا أعمالا فنية ذات قيمة عالية لفترات زمنية طويلة، من خلال تأريخ أعمالهم بشكل أوركسترالي يعطي حالة أقوى للأغنية ما يساهم في خلق نوع مختلف من الجمهور.

وعن سبب اختيار سعاد ماسي لأولى حفلات المشروع، أوضح يوسف أن ذلك يرجع إلى تاريخها الطويل في الغناء والذي يعود إلى قرابة الـ 20 عاما؛ فهي قدمت أداء متطورا في وقت لم يكن فيه ذلك مطروح بشكل كبير، وأنها تمثل "الاندبندنت ميوزك" ما يعني أنها قادرة على القيام بأدوار عدة مثل التأليف والتلحين والعزف إلى جانب الغناء، وهو ما يشبه حميد الشاعري في الثمانينات، مشيرًا إلى أن ذلك ساعد أيضا في تطوير أغانيها وإخراجها بشكل أوركسترالي، كونها تملك قرار التطوير دون الدخول في مناقشات مع أطراف كثيرة.

وعن مدى تقبل الجمهور لهذا النوع الجديد من المزج بين أنواع مختلفة من الموسيقى، أكد مؤسس "صوت ميوزك" أن الاقبال على التذاكر وتفاعل الجمهور مع "برومو" الحفل يشير إلى استجابة وإعجاب الجمهور بالمحتوى الجديد.

 

"صوت ميوزيك" تستهدف إطلاق 10 حفلات على مدار عام 2019 سيتم الإعلان عن أسماء فنانيها في بداية العام المقبل، وأكد محمود أن أوركسترا سينكوب بقيادة المايسترو جورج قلتة قادرة على خلق الحالة المطلوبة؛ ما ينبىء بالتعاون معه في الفترة القادمة.

وعن المشروعات المقبلة للشركة أشار إلى أن "صوت ميوزك" تستهدف تجارب جديدة، قد تخرج بالتوازي مع The Orchestral Selections، أبرزها مشروع UN blade music والتي يعتمد فكرته على الغناء إلى جانب فرقة لا تعتمد على الأدوات الموسيقية الكهربائية، وهو مايجعل الموسيقى أكثر هدوءا، مشيرًا إلى أن هذا النوع معروف عالميا، وهو عكس الـ hard rock music.

ورحب محمود بأن تكون أحد مشروعات الشركة في المستقبل رعاية "الفن الشعبي الحقيقي"، وهو ما اعتبره الفن المقدم على غرار ما قدمه الفنانين أحمد عدوية ورمضان البرنس؛ مشيرًا إلى أن ذلك يُصعّب على الشركة البحث عن فنانين يقدموا فن شعبي مقبول، وأنه قد تذهب الشركة إلى المحافظات والموالد للبحث عن ذلك، رافضا تبني فرق أغاني "المهرجانات".

وأعلن "يوسف" عن أن "ماسي" ستقدم قصيد "أقر سلامي" للشاعر العباسي بهاء الدين زهير، وقصيدة "أجمل حب" للشاعر محمود درويش، كما أنها ستهدي جمهورها في مصر أغنية "سلام" باللهجة المصرية من ألحان خالد عز وكلمات نادر عبدالله، مؤكدًا أن الفنانة جزائرية الأصل قررت عدم اتقان اللهجة المصرية، بل صممت تقديم الغناء باجتهاد منها؛ في إشارة أن الأغنية ستكون هدية من فنانة غير مصرية لمصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك