بسترة صفراء أمام المستشارية.. زعيمة كتلة اليسار الألماني تطالب باحتجاجات مشابهة لفرنسا - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 9:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بسترة صفراء أمام المستشارية.. زعيمة كتلة اليسار الألماني تطالب باحتجاجات مشابهة لفرنسا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
د ب أ
نشر في: الأحد 23 ديسمبر 2018 - 8:36 م | آخر تحديث: الأحد 23 ديسمبر 2018 - 8:36 م

ارتدت سارا فاجنكنشت، زعيمة الكتلة البرلمانية لحزب اليسار الألماني، سترة صفراء ووقفت أمام دار المستشارية مطالبة باحتجاجات في بلادها مشابهة للاحتجاجات التي قام بها أصحاب السترات الصفراء في فرنسا.

قالت فاجنكنشت في مقطع فيديو مدته 75 ثانية تم نشره على موقع حركتها «انهضوا» إن هؤلاء الذين لم يستمع السياسيون إليهم في فرنسا على مدار سنوات عديدة، رفعوا صوتهم "فخرجوا إلى الشوارع ضد رئيس الأغنياء وأجبروه على قبول أول التنازلات، وأنا أرى أننا بحاجة إلى مثل هذا الضغط في ألمانيا".

وأضافت أن ألمانيا أيضا لديها حكومة أغنياء مشيرة إلى أن هذا الأمر يتضح من خلال التعامل مع فضيحة الديزل "فشركات السيارات لا تزال تحقق أرباحا بينما سائقو الديزل وفي مقدمتهم الأكثر فقرا الذين لديهم سيارات ديزل قديمة، يتعين عليهم أن يدفعوا الفاتورة".

ورأت السياسية المعارضة أن الساسة في بلدها طالما عملوا من أجل الأثرياء والشركات الكبيرة " ويجب أن تكون هناك مقاومة أكبر في ألمانيا ضد هذا الأمر، ونحن هنا بحاجة إلى الكثير من الناس الذين لديهم استعداد للخروج إلى الشوارع".

يذكر أن فرنسا تشهد منذ منتصف تشرين ثان/نوفمبر الماضي احتجاجات يشارك فيها آلاف الأشخاص ضد السياسة الإصلاحية للحكومة، وتكرر وقوع أعمال شغب عنيفة في العاصمة الفرنسية باريس، لكن فاجنكنشت لم تتطرق إلى هذا الموضوع في كلمتها في مقطع الفيديو.

كانت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل دعت حزب اليسار مؤخرا إلى النأي بنفسه عن أحداث الشغب لأصحاب السترات الصفراء في فرنسا، وانتقدت صمت حزب اليسار عن هذه الأعمال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك