الصحة: استقبال أولى جرعات لقاح أسترازينيكا عقب الحصول على موافقة الطوارئ - بوابة الشروق
الأحد 7 مارس 2021 1:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

الصحة: استقبال أولى جرعات لقاح أسترازينيكا عقب الحصول على موافقة الطوارئ

 أسترازينيكا
أسترازينيكا
هديل هلال
نشر في: الأحد 24 يناير 2021 - 8:38 م | آخر تحديث: الأحد 24 يناير 2021 - 8:45 م
قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن مصر تعمل على إجراءات تسجيل لقاحات «سينوفاك» و«أسترازينيكا» والروسي، ضد فيروس كورونا، لافتًا إلى أن «أسترازينيكا» اللقاح الأقرب في التسجيل.

وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، الذي يقدمه الإعلامي عبر فضائية «المحور»، مساء الأحد، أن مصر تستقبل أولى جرعات لقاح أسترازينيكا عقب الحصول على موافقة الطوارئ والموافقات بنهاية الأسبوع.

وأشار إلى أنه لا يمكن استخدام اللقاح إلا بعد الحصول على موافقة تسجيل الطوارئ، مضيفًا أن منظومة اللقاح تعمل على استكمال قواعد البيانات التي أنشأتها الوزارة من المبادرات الرئاسية كـ«100 مليون صحة»، وعلاج الأمراض المزمنة.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، تطعيم الطاقم الطبي بمستشفى أبو خليفة للطوارئ بالإسماعيلية والمخصصة للعزل الطبي، بأولى جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا سينوفارم.

ووقع ٨٧ فردا من الطاقم الطبي بمستشفى أبو خليفة إقرارا بالموافقة على تلقي اللقاح من أصل ٢٠٠ فرد بالطاقم الطبي بالمستشفى، كون تلقى اللقاح اختياريا وليس إجباريا.

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدء توزيع لقاح كورونا الصيني اعتبارا من الأحد على الفئات الأولى وتشمل الأطباء وكبار السن، مؤكدا أن مصر لديها كميات كبيرة من اللقاح، وستصل شحنة أخرى من اللقاح نهاية الأسبوع الجاري.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك