فيديو.. الأزهر للفتوى: «التحفيل» بين جماهير الكرة من حالات الإفساد في الأرض - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأزهر للفتوى: «التحفيل» بين جماهير الكرة من حالات الإفساد في الأرض

دار الإفتاء
دار الإفتاء
هدى أمين
نشر في: الإثنين 24 فبراير 2020 - 5:32 ص | آخر تحديث: الإثنين 24 فبراير 2020 - 5:32 ص

قال الدكتور أسامة الحديدي، المدير التنفيذي لمركز الأزهر العالمي للفتوى، إن ممارسة ما يسمى بـ"التحفيل" بين جماهير كرة القدم على مواقع التواصل الاجتماعي يعد "فتنة كبرى"، ومن حالات الإفساد في الارض وأن مهاجمة الجماهير بعضها البعض في الملاعب من صور الإرهاب والتخويف

وأضاف «الحديدي»، في مداخلة هاتفية مع برنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «Ten»، مساء الأحد، أن المقصود من التحفيل هو «التحريش» بين اللاعبين والمشجعين لكلا الفريقين.

وناشد بالتمسك بحسن الخلق، مؤكدًا أنه الباعث الأول لبناء الأمم، متابعًا: «نحتاج إلى القدوة والنماذج الحسنة، ونحتاج أن نُظهرها لأبناءنا».

وأضاف أن نصوص كتيرة في الدين تحث على حسن الخلق ووحدة الصف وعدم الدفع بأي كلمات تعمل على شق الصف، لافتًا أن مصر في فترة بناء ، وتحتاج إلى تكاتف الجميع وعدم التفرق، مستعينًا بالآية القرآنية «واعتصموا بحبل الله جميعًا ولا تفرقوا»، وحديث الرسول صلى الله عليه وسلم «الفتنة نائمة، لعن الله من أيقظها».

ووقع شجار بين لاعبي الأهلي والزمالك مباشرة بعد نهاية مباراة كأس السوبر المصري، التي توج بها نادي الزمالك بركلات الجزاء الترجيحية 4-3 على ملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، مساء الخميس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك