بعد الاعتداء على معهد القلب.. منى مينا: العمل في مستشفيات مصر أصبح جحيما لا يطاق - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد الاعتداء على معهد القلب.. منى مينا: العمل في مستشفيات مصر أصبح جحيما لا يطاق

نور رشوان
نشر في: الأحد 24 مارس 2019 - 9:14 م | آخر تحديث: الأحد 24 مارس 2019 - 9:14 م

أدانت الدكتورة منى مينا، عضو مجلس نقابة الأطباء، واقعة اعتداء أهل أحد المرضى على معهد القلب بإمبابة.
وقالت عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مساء الأحد، «يكشف الاعتداءان الأخيران على معهد القلب، استمرار الظاهرة البشعة الشاذة لتكرار الاعتداء على الأطباء والمستشفيات والأطقم الطبية، دون مواجهة جادة».
وأضافت أن «هذه الظاهرة لا تؤدي فقط إلى القضاء على تجهيزات طبية بملايين الجنيهات أو تعطل علاج مئات المرضى، ولكن الأهم أنها تؤدي إلى شرخ عميق صعب الإصلاح بين الأطباء ومرضاهم، شرخ يدفع الأطباء للهروب من العمل في مستشفيات مصر الذي أصبح جحيمًا لا يُطاق».
وطالبت بإيقاف حملات تشويه الأطباء، والتحريض المستمر ضدهم، وتصدير فكرة أن الطبيب المهمل هو أساس كل مشاكل المنظومة الصحية، قائلة: «لعلنا بدلًا من ذلك نهتم أكثر بحلول حقيقية مخططة لمشكلات المنظومة الصحية».
وشددت على ضرورة تغليظ عقوبة الاعتداء على المستشفيات والأطقم الطبية، ووضع نظام تأمين شرطي جاد للمستشفيات، ومنع التصالح في قضايا الاعتداء على المستشفيات والأطباء، باعتبارها جريمة ضد المجتمع لا يقبل التصالح فيها.
وتابعت: «الحقيقة أن هناك تأخر وتراخي شديد في مواجهة هذه الظاهرة الخطيرة، وقلنا هذا وكررناه مرارًا»، متسائلة: «هل يوجد من يسمع أم أننا ننتظر انفجارات أكثر عنفًا ونتائج أكثر كارثية؟».
واعتدى أهل أحد المرضى، فجر اليوم الأحد، على معهد القلب القومي في إمبابة، وقاموا بتحطيم غرفة القسطرة الحديثة بالمعهد، بعد وفاة المريض أثناء إجراء قسطرة قلبية له.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك