بين الهجوم والتعاطف.. استمرار الجدل حول «زلات لسان» شيرين - بوابة الشروق
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 6:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

بين الهجوم والتعاطف.. استمرار الجدل حول «زلات لسان» شيرين

محمد عباس
نشر فى : الأحد 24 مارس 2019 - 7:43 م | آخر تحديث : الأحد 24 مارس 2019 - 7:43 م

بين متعاطف مع شيرين ومعارض لزلات لسانها المتكررة، تتواصل ردود الأفعال حول تصريحاتها الأخيرة في حفل البحرين، والتي تم وصفها بالمسيئة لمصر، وكانت سببًا في إيقافها عن الغناء بقرار من نقابة المهن الموسيقية الخميس الماضي، لحين مثولها للتحقيق الأربعاء المقبل.

في هذا التقرير نرصد أبرز التصريحات التي هاجمت شيرين، والتصريحات التي تضامنت معها في أزمتها.

عدد كبير من الشخصيات الغاضبة خاصة في الوسط الإعلامي شنت هجومًا على شيرين عبد الوهاب، بعد تصريحاتها المسيئة، كان في مقدمتهم الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، الذي قال في مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين، ببرنامج «آخر النهار»، إن ما قالته شيرين، سواء كان مزاحًا أو جدًا فهو خطأ كبير، وليس كل الكلام يقال لأن مصر ليست صغيرة.

وأوضح «شاكر»، أنه لا يفهم الحالة التي تنتاب شيرين أثناء صعودها على المسرح للغناء، مؤكدًا أنه من الذكاء حينما نجد أن المزاح يسبب مشاكل لابد من عدم تكراره، مضيفًا بأن هذه المرة الخطأ كبير والكلام الذي قيل لا يجوز، وغير مسموح به، ومصر لا تسجن من يقول رأيه.

وتعجب «شاكر» من أفعال شيرين قائلًا: «أنا لا أفهم لماذا تضعنا في موقف مثل هذا؟، وهي الآن موقوفة من الغناء، وتم تحويلها للتحقيق معها يوم الأربعاء المقبل، ومن المؤكد أنه سيكون هناك موقف حازم أكثر من المرات السابقة».

من جانبه قال الإعلامي نشأت الديهي، لشيرين عبد الوهاب: «أخرسي وحطي لسانك في بقك، وغني فقط لجمهورك وبلاش خروج عن النص، لأن مشكلتك أنك تفقدين وعيك نتيجة شيء ما، وفي النهاية الذي يخرج للناس هي مخرجاتك المخزية، التي تجعل من يحبك ينقلب عليكي».

وتابع «الديهي»: «بترجعي تعيطي وتعملي حمله تقولي إنك مستهدفة وتتعرضين لمخطط لتشويهك، لكن الحقيقة أنك أقل من أن يشوهك أحد أو يعمل لك مخطط».

وأكد «الديهي»، أنه لا يصح أن تكون شخصية عامة ويصدر عنها مثل هذا الكلام، واصفًا شيرين بصاحبة «اللسان الزالف» ولا تتحكم فيما تقول، ولا يليق بها أن تتكلم.

وتابع قائلًا: «أعتقد أنك جاهلة وغير متعلمة كفاية، ولا يوجد عندك تربية وطنية جيدة، ومتأثرة برواسب تاريخية وماضية، ومن الأفضل أن تتفرغين لفنك وفقط علشان تستمري وخليكي محترمة ومؤدبة، ولا تستعطفي الجمهور».

إيقاف شيرين عبد الوهاب، عن الغناء بقرار من نقابة الموسيقيين، لم يكن العقوبة الوحيدة على تصريحاته المسيئة، ولكن امتد الأمر لإيقاف بث أغنياتها على شاشة التلفزيون المصري، وكذلك عبر الإذاعة المصرية، حيث أكدت الإعلامية نائلة فاروق، رئيس التليفزيون، إن أي شخص يتجاوز في حق مصر أو المؤسسات المصرية الوطنية فهو ممنوع من الظهور إطلاقًا على شاشة التليفزيون المصري، مؤكدة على أنه لا يعقل أن يتجاوز فنان مصري في حق بلده ويقوم التليفزيون المصري بالترويج له عبر إذاعة أعماله.

وأشارت «فاروق»، إلى أن دور الفنان الحقيقي هو تقديم وطنه في أفضل صورة أمام العالم، وأن يضع في اعتباره دائمًا أنه ممثل لوطنه في الداخل والخارج.

من جانبها قال الإعلامية نادية مبروك، رئيس الإذاعة المصرية، إنها لا تحتاج لقرار رسمي لكي تمنع بث أغنيات شيرين عبد الوهاب، فتوجيهها إساءة إلى وطنها كفيل أن يكون سببًا في عدم إذاعة أغانيها، مراعاة لمشاعر المصريين الغاضبين، مشيرة إلى أنه لا يجوز في الوقت الذي انتقد فيه الجميع كلام شيرين غير المسؤول، أن تبث الإذاعة أغانيها.

في المقابل كانت هناك حالة من التعاطف مع شيرين عبد الوهاب، من نجوم الأغنية في الوطن العربي، حيث أعلنت المطربة أصالة تضامنها مع شيرين عبر موقع «انستجرام»، مؤكدة على أنها فنانة رفيعة المستوى ومطربة يفخر بها الفن، وغذت المشاعر وقومت قلوب، تغنت بجميع أنواع المشاعر وتألّقت بأغاني الوطن.

وأضافت «أصالة» أن شيرين، «طيبة وعفويه لدرجة تصل بها بأنها قد لا تُصيبُ بالتعبير»، وذلك من خلال معرفتها بشيرين، مؤكدة ثقتها بأن «عبد الوهاب» ستتريث فيما بعد حول ما تقوله، كما عبرت عن وثوقها بأن الفنان هاني شاكر، سيكون له طيب الأثر، بوقفته مع شيرين، وأن تمر المحنة على خير.

وساندتها المطربة الإماراتية أحلام، عبر حسابها على موقع «تويتر»، قائلة إن شيرين عبد الوهاب عندما غنت «ما شربتش من نيلها» زاد عشق الكثير لمصر، ووصفتها بأنها مثلها طيبة وعفوية، كما أكدت على أن ولائها وحبها لبلدها لا يختلف عليه اثنان، وأجزمت بعد مشاهدتها لفيديو الحفل الذي يدين شيرين أنها لا تقصد الإساءة لمصر وتتكلم عن نفسها، وتابعت أن في كل مرة تتورط بسبب كلامها ع المسرح والكل يعلم بذلك.

وناشدت الفنان هاني شاكر، أن يأخذ الموضوع بعين الاعتبار، وأن يوجهها كأب، لأنه أب للجميع كما وصفته أحلام، وتابعت: «اعتبرها ابنتك، وهي أكيد تعتبرك الأب الروحي للفن».

وعبرت المطربة اللبنانية نانسي عجرم، عن تضامنها عبر حسابها على موقع «تويتر»، متمنية من الله أن تعبر شيرين أزمتها على خير وتعود إلى فنها وجمهورها، وعلقت نانسي: «كلنا بنعرف إنك بتحبي مصر».

وقالت إليسا عبر حسابها على موقع «تويتر»، أنها تعلم حب شيرين لمصر، وأنها لم تقصد إيذاء أحد، وتمنت من الله أن تمر الأزمة على خير وترجع لفنها.

ودافعت أنغام عن شيرين عبر حسابها على موقع «تويتر»، قائلة: «لم تقصد الإساءه لبلدها، وكفاية ضغط عليها.. شوية رحمة»، وتابعت مؤكدة أن «عبد الوهاب» بنت مصر وتحب مصر، ولا يمكن لأحد أن يشكك في مصريتها وحبها لمصر.

وأكدت المطربة اللبنانية نجوى كرم، عبر حسابها على موقع «تويتر»، أن شيرين مثلت مصر بكل العالم، وكانت مرفوعة الرأس وفخورة ببلدها، كما شددت «كرم» على عدم تشكيكها بوطنية «عبد الوهاب» وحبها لمصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك