الثلاثاء.. إعلان الفائزين في مسابقات جوائز الفنون 2021 بمؤسسة فاروق حسني للثقافة - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 10:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الثلاثاء.. إعلان الفائزين في مسابقات جوائز الفنون 2021 بمؤسسة فاروق حسني للثقافة

شيماء شناوي
نشر في: الأربعاء 24 مارس 2021 - 4:20 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 مارس 2021 - 4:20 م
تعلن مؤسسة فاروق حسنى للثقافة والفنون عن أسماء الفائزين في مسابقات «التصوير الرسم - النحت - التصوير الفوتوغرافي- العمارة - النقد الفني التشكيلى»، افتتاح المعرض الجماعي للمتأهلين للجوائز، وذلك بحضور وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، في حفل كبير يقام بمقر مركز الجزيرة للفنون بالزمالك، يوم الثلاثاء المُقبل الموافق 30 مارس المقبل، في تمام السادسة مساء.

وأطلق مجلس أمناء مؤسسة فاروق حسنى للثقافة والفنون، اسم الراحل الدكتور شاكر عبدالحميد، وزير الثقافة الأسبق، وأستاذ علم نفس الإبداع بأكاديمية الفنون، على جائزة «النقد الفنى التشكيلى» التي تقدمها المؤسسة ضمن جوائز دورتها الثانية لعام ٢٠٢١.

وذكرت مؤسسة فاروق حسني في بيان صادر عنها «ذلك تقديرًا لدوره في الارتقاء بالثقافة المصرية عامة، والفن التشكيلى خاصة، حيث كان الراحل من أهم الباحثين والمتابعين للحركة التشكيلية المصرية وتجلياتها، كما كان من أكثر الأكاديميين اشتباكًا مع الواقع التشكيلى، واعتزازًا بالدور الذي أسهم به الراحل مع مؤسسة فاروق حسنى للثقافة والفنون لاكتشاف المواهب المصرية النقدية من خلال مشاركته رئيسًا للجنة تحكيم جائزة النقد الفنى التشكيلى التي أطلقتها المؤسسة».

وكان الراحل شارك في تحكيم جائزة النقد في الدورة الأولى للجائزة، وكان رئيسًا للجنة التي ضمت كلًا من الدكتورة أمل نصر، أستاذ ورئيس قسم التصوير بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية، الدكتور ياسر منجى، الأستاذ المساعد بكلية الفنون الجميلة، الدكتور هانى أبوالحسن، الأستاذ بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، الناقدة فاطمة على.

مؤسسة فاروق حسنى للثقافة والفنون أطلقت في عام 2020 واقتصرت في دورتها الأولى على فن التصوير فحسب، ثم قررمجلس أمناء المؤسسة إضافة خمسة أفرع للجائزة هي: النحت والتصوير والتصوير الضوئى والعمارة والنقد الفنى التشكيلى، لدعم شباب المبدعين والحركة الفنية في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك