مسؤول بالمالية: أسعار السيارات ضمن مبادرة إحلال المركبات القديمة معلنة وأقل من السوق - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 8:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسؤول بالمالية: أسعار السيارات ضمن مبادرة إحلال المركبات القديمة معلنة وأقل من السوق

أمل محمود
نشر في: الأربعاء 24 مارس 2021 - 9:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 مارس 2021 - 9:56 م

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال وتجديد السيارات المتقادمة، إن المبادرة حصلت على أسعار السيارات من الشركات المشاركة مقدمًا، فضلًا عن أنه تم الحصول على تخفيضات ليكون سعر المركبة بالمبادرة أقل من السوق.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة» الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «المحور»، مساء الأربعاء، أن أسعار السيارات المتاحة ضمن المبادرة معلنة، مشيرًا إلى التعامل مع الشركات المصنعة للمركبات وليس المعارض أو التجار.
وأكد أن إجراءات الاستفادة من المبادرة واحدة بالنسبة للسيارات الأجرة أو الملاكي، لافتًا إلى حصول المواطن على سياراته الجديدة فور موافقة البنك على القرض والتمويل والحصول على شهادة تخريد المركبة القديمة.
وأوضح أنه بعد الحصول على موافقة البنك في التمويل يخطر وزارة المالية لتقوم بإضافة الحافز الأخضر مقابل سعر السيارة الجديدة، مضيفًا أن المواطن يتوجه إلى ساحة تجميع السيارات ليسلم مركبته القديمة لطمس معالمها استعدادا لتخريدها، ويحصل على شهادة التخريد الخاصة به.
وذكر أنه يتم التأكد من سلامة شهادة التخريد ليتم بعدها صرف الحافز الأخضر، وإنهاء باقي الإجراءات، كوضحًا أن الحد الأقصى لقيمة الحافز يصل إلى 22 ألف جنيه للسيارة الملاكي و45 ألف جنيه للأجرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك