وزير الكهرباء: سنصل إلى إنتاج 25 ألف ميجا وات بنهاية 2018 - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الكهرباء: سنصل إلى إنتاج 25 ألف ميجا وات بنهاية 2018

كتب: هاني النقراشي
نشر في: الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 7:52 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 7:52 م

قال وزير الكهرباء، ورئيس جمعية خريجى كلية الهندسة بجامعة القاهرة، د. محمد شاكر، إن قطاع الكهرباء بمصر استطاع القضاء نهائيا على انقطاع التيار الكهربائي، لافتا إلى أن القطاع الكهربائى سيصل إلى إنتاج 25 ألف ميجا وات بنهاية 2018.

وأضاف وزير الكهرباء، خلال احتفالية كلية الهندسة بجامعة القاهرة بخريجي دفعة 2017، وكذلك الحاصلين على الماجستير والدكتوراة، وتكريم جيل الرواد من خريجي دفعة 1967، الثلاثاء، أن الوزارة أتاحت 24 ألف و400 فرصة عمل تقريبا للعمال فى المشروعات التى تم تنفيذها، كما وفرت 7 آلاف فرصة عمل للوقت الحالى، وإضافة 10 آلاف ميجا وات خلال الفترة المقبلة تفتح العديد من فرص العمل.

وأوضح أن محطة الطاقة النووية ستوفر ما يقرب من 12 ألف فرصة عملة، لافتا إلى أن القائمين على تشغيلها الآن 4 آلاف عامل ومتخصص فى هذا المجال.

وقدم وزير الكهرباء، الشكر للكلية لتواصلها الدائم مع خريجيها، وشكر خريجي دفعة 1967 «دفعة جيل الرواد»، وذلك لخدمة الوطن لمدة تزيد عن 50 عاما، وكذلك الشكر للحاصلين على الماجستير والدكتوراه، موجها حديثه لهم: «لقد أصبحتم جاهزين لتحقيق طموحاتكم وشرف خدمة الوطن».

وأضاف أن خريجي كلية الهندسة تولوا مناصب عديدة في الدولة، حيث تولى 65 وزيرا من خريجي الكلية مختلف الوزارات، كما تولى 6 مناصب رئيس وزراء، سواء من خريجب هندسة القاهرة أو خريجي الكلية بالجامعات الأخرى، كما أن أول رئيس لجامعة فى كندا هو الدكتور ممدوح شكرى خريج الكلية.

وأشار إلى أن خريجى الهندسة شاركوا فى العديد من المشروعات مثل شق الطرق ومشروعات الجيش والسد العالى والقطارات والمطارات، واقترن اسم الكلية بالأسماء اللامعة، وعديدة متميزة تركوا بصمات واضحة فى العمل الهندسى.

ولفت إلى أن البحث العلمى يساهم فى تقدم المجتمعات صناعيا وتجاريا، مؤكدا أن مصر فى فترة حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، تشهد طفرة هائلة فى كافة المجالات التى ترتبط بالهندسة مثل مشروعات تنمية محور قناة السويس، والأنفاق، والمليون وحدة سكنية، والمدن الجديدة، وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة، وتنمية المشروعات العشوائية، والمثلث الذهبي، ومشروعات توليد الكهرباء العملاقة، وتوليدها من الطاقة المتجددة التي أتاحت آلاف فرص العمل، ويحظى القطاع الهندسى منها بنصيب الأسد.

ودعا وزير الكهرباء، خريجي الكلية الجدد بالاشتراك في جمعية خريجي كلية الهندسة جامعة القاهرة، معلنا عن ترشيح المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء السابق ومستشار الرئيس للمشروعات القومية، لرئاسة جمعية خريجي كلية الهندسة، وموافقته على رئاسة اللجنة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك