انطلاق فعاليات الدورة السابعة لمهرجان أدب وسينما المرأة في الجزائر - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 11:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق فعاليات الدورة السابعة لمهرجان أدب وسينما المرأة في الجزائر

الجزائر - قنا
نشر في: الجمعة 24 مايو 2024 - 5:06 م | آخر تحديث: الجمعة 24 مايو 2024 - 5:06 م

انطلقت في مدينة سعيدة الجزائرية فعاليات الدورة السابعة للمهرجان الوطني أدب وسينما المرأة تحت شعار "الأدب والسينما.. في زاوية أخرى"، بمشاركة عدد من المخرجين والفنانين السينمائيين والأدباء والروائيين من الجزائر وبعض الدول العربية، وتستمر حتى يوم 26 مايو الجاري.

ويستضيف المهرجان دولة فلسطين كضيف شرف لهذه الدورة، حيث سيتم عرض مجموعة من الأفلام الفلسطينية، وتنظيم ندوات تبرز دور المرأة الفلسطينية من خلال الأعمال السينمائية والكتابات الأدبية.

وتضمن حفل افتتاح المهرجان عرض الفيلم الجزائري "بن مهيدي" من إخراج بشير درايس، إضافة إلى تقديم وصلات غنائية من التراث الجزائري.

وسيعرض المهرجان أربعة أفلام طويلة إضافة إلى خمسة أفلام قصيرة، والتي من بينها فيلم "الإعدام" للمخرج يوسف محساس، وفيلم "وردة الصحراء" للمخرجة أسام بن حسين، حيث ستتنافس الأعمال السينمائية المشاركة على جائزة الخلخال الذهبي لأحسن عرض سينمائي، وأحسن دور نسائي.

ويشمل برنامج المهرجان تنظيم ندوة بعنوان "تمكين المرأة في السينما العربية"، بمشاركة المخرجة الفلسطينية دارين سلام، والمخرجة الجزائرية ريم لعرج، والمنتجة التونسية ليندا بلخيرية، كما ستقام ورشة تكوينية للشباب في "التمثيل السينمائي و كتابة السيناريو"، فضلا عن إقامة جلسات أدبية وفكرية بحضور الروائيات الجزائريات كوثر عظيمي، وليندا شويتن، وفضيلة بهليل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك