تقرير: طريقة لعب كلوب الجديدة تهدد تألق صلاح - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير: طريقة لعب كلوب الجديدة تهدد تألق صلاح

محمد عبد المحسن
نشر في: الجمعة 24 يونيو 2022 - 2:45 م | آخر تحديث: الجمعة 24 يونيو 2022 - 2:45 م

يدرس الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، تغيير طريقة لعبه في الموسم الجديد، وتعديل خطة 4-3-3 التي كان يعتمد عليها باستمرار في وجود ماني وصلاح وفيرمينو في الهجوم، واستبدالها بطريقة 4-2-3-1.

ووفقًا لموقع «ليفربول إيكو» المقرب من الريدز، فإن كلوب قد يلجأ لتغيير طريقة اللعب إلى 4-2-3-1 بدءًا من الموسم الجديد، بعد رحيل ساديو ماني إلى بايرن ميونخ، وضم داروين نونيز من بنفيكا.

وأشار التقرير إلى أن محمد صلاح سيكون أبرز الخاسرين من تطبيق كلوب طريقة 4-2-3-1، مقارنة بالطريقة القديمة التي تألق من خلالها بقميص الريدز.

وأوضح: «طريقة 4-2-3-1 لن تناسب إمكانيات ومهارات صلاح، حيث سيضطر اللاعب للبقاء معظم الوقت على الطرف، مع اختراقات أٌقل من عمق الملعب».

وأضاف: «في ظل وجود نونيز كمهاجم صريح مع تطبيق طريقة اللعب الجديدة سيكون من غير المرجح أن يسجل محمد صلاح نفس عدد الأهداف الذي سجله مع روبرتو فيرمينو كرأس حربة».

وتابع: «صحيح أن محمد صلاح لن يعاني مع طريقة 4-2-3-1، حيث اعتاد عليها عندما كان يلعب بقميص روما، لكنه لم يكن يسجل كل أسبوع، وإنما المهاجم الصريح إدين دجيكو هو من كان يفعل ذلك».

واختتم التقرير: «في العام الأخير بعقد محمد صلاح، سيكون من مصلحة كلوب أن يبتعد على طريقة لعب تقلل من خطورة النجم المصري».

وتألق محمد صلاح في الموسم الماضي مع ليفربول، وحقق جائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، بالتساوي مع هيونج مين سون، نجم توتنهام هوتسبير، برصيد 23 هدفًا لكل منهما، كما توج بجائزة أفضل صانع أهداف، بـ13 تمريرة حاسمة.

ويسعى محمد صلاح لمواصلة التألق في الموسم المقبل، للحفاظ على جائزة الحذاء الذهبي، في ظل منافسة شرسة متوقعة من جانب زميله نونيز، وإيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الجديد، وكريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد، وكذلك هاري كين وسون، ثنائي توتنهام هوتسبير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك