وزارة الزراعة: بعض الأشجار تُقطع كحل أخير في خطط التوسع.. أو لتغيير الأنواع الشرهة للمياه - بوابة الشروق
الإثنين 15 يوليه 2024 7:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزارة الزراعة: بعض الأشجار تُقطع كحل أخير في خطط التوسع.. أو لتغيير الأنواع الشرهة للمياه

هديل هلال
نشر في: الإثنين 24 يونيو 2024 - 11:15 ص | آخر تحديث: الإثنين 24 يونيو 2024 - 11:15 ص

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن «الدولة تعمل جاهدة على زيادة المسطح الأخضر، من خلال مشروعات تعمير واستصلاح الصحراء، أو تعظيم إنتاجية الأراضي بالنسبة للأراضي المنتجة».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح البلد»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، صباح الاثنين، أن الوزارة أطلقت مباردة لزراعة 100 مليون شجرة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدًا حرصها على الحفاظ على الأشجار النادرة وتكاثرها.

وأقر بقطع بعض الأشجار «في إطار خطة التوسع أو جهود بعض الجهات»، معقبًا: «في النهاية قطع الأشجار آخر حل لو لم تكن هناك حلول أخرى، ونحاول من خلال الوزارة زيادة كميات الأشجار».

ولفت إلى أن الوزارة تزيل أي أشجار تعرض حياة المواطنين للخطر والمنشآت للتلف، كما تعمل على استبدال الأشجار التقليدية أو غير المثمرة أو المستهلكة بشكل كبير للمياه بأنواع أخرى.

وأشار إلى أن الوزارة زرعت أكثر من 3.1 مليون شجرة بمختلف المحافظات في الفترة الأخيرة، قائلًا إن المرحلة الثانية من مبادرة الوزارة تتضمن زراعة مليون شجرة.

وذكر أن الوزارة وقعت بروتوكولًا مع وزارتي التنمية المحلية والإنتاج الحربي؛ للتنسيق من أجل زراعة مساحات خضراء، لافتًا إلى أنها تنسق مع وزارة الإسكان بالنسبة للمسطحات الخضراء في المدن الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك