فيديو.. الأرصاد: الموجة شديدة الحرارة مستمرة حتى بداية الأسبوع المقبل - بوابة الشروق
الإثنين 22 يوليه 2024 7:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: الموجة شديدة الحرارة مستمرة حتى بداية الأسبوع المقبل

هديل هلال
نشر في: الإثنين 24 يونيو 2024 - 10:34 ص | آخر تحديث: الإثنين 24 يونيو 2024 - 10:34 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي، المصحوب بكتل هوائية شديدة الحرارة، والمحملة بكميات كبيرة من بخار المياه.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الاثنين، أن الموجة شديدة الحرارة التي تشهدها البلاد مستمرة حتى نهاية الأسبوع الجاري وبداية الأسبوع المقبل.

ولفتت إلى تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا؛ يعمل على زيادة ساعات سطوع الشمس، وحبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض.

وتابعت أن «قيم الحرارة العظمى أعلى من المعدلات الطبيعية لها بما يتراوح بين 3 إلى 4 درجات»، متوقعة أن تتراوح العظمى المقاسة في الظل على القاهرة اليوم، ما بين 39 إلى 40 درجة.

وذكرت أن «المحسوسة ستكون أعلى من المقاسة في الظل بما يتراوح بين 3 إلى 4 درجات؛ بسبب نسب الرطوبة المرتفعة»، قائلة إن الأجواء شديدة الحرارة رطبة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وحارة رطبة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط.

وأضافت أن الصغرى تتراوح ما بين 26 إلى 28 درجة على القاهرة الكبرى، موضحة أن الأجواء مائلة للحرارة رطبة ليلًا على معظم المحافظات، ومعتدلة رطبة على السواحل الشمالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك