إحالة 5 مسئولين بـ«تعليم قنا» للمحاكمة بتهمة الاستيلاء على المال العام - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 3:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إحالة 5 مسئولين بـ«تعليم قنا» للمحاكمة بتهمة الاستيلاء على المال العام

المستشار علي رزق
المستشار علي رزق
كتب-أحمد الجمل
نشر في: الأحد 24 يوليه 2016 - 3:21 م | آخر تحديث: الأحد 24 يوليه 2016 - 3:21 م
• مسئول الأمن تقاضى 95 ألف جنيه دون أن يحضر للمدرسة

قررت النيابة الإدارية برئاسة المستشار علي رزق، إحالة 5 مسئولين بمديرية التربية والتعليم بمحافظة قنا، للمحاكمة التأديبية؛ لاتهامهم بالانقطاع عن العمل والاستيلاء على المال العام بدون وجه حق.

وكشفت التحقيقات، أن «ثروت.ب» مسئول الأمن وشئون الطلبة بمدرسة الإمام علي بن أبي طالب الابتدائية بقوص، انقطع عن العمل لمدة 42 شهرًا في غير الأحوال المرخص بها قانونًا، ورغم ذلك تقاضى 95 ألف جنيه قيمة مستحقاته المالية عن هذه الفترة بدون وجه حق.

وتبين من أوراق القضية، أن «محمد.ص» مسئول الصرف ومسئول شئون الطلبة بالمدرسة، و«إبراهيم.م»، مدير المدرسة لم يتخذا الإجراءات اللازمة نحو انقطاع المتهم الأول، ما ترتب عليه قيامه بصرف مستحقاته المالية خلال فترة انقطاعه بدون وجه حق.

كما كشفت عن تراخى «شوقي.س»، الموظف بقسم الإجازات في إدارة قوص التعليمية عن إرسال خطاب التأمين الاجتماعي بمنطقة قوص والمتضمن إسناد «عمل خفيف» للمتهم الأول، ما ترتب عليه قيامه بصرف مستحقاته المالية رغم انقطاعه عن العمل.

وأضافت التحقيقات، أن «فتوح.س» الموظف بقسم القيد والحفظ بإدارة قوص التعليمية، تعمد تزوير توقيع «فوزي.م»، بسجل الصادر بقسم القيد والحفظ قرين إحدى المكاتبات، التي لم يقم بإرسالها للمدرسة لمدة 15 شهرًا.

وانتهت التحقيقات إلى إحالة جميع المتهمين للمحكمة التأديبية، وطلبت النيابة الإدارية من رئيس المحكمة تحديد أقرب جلسة لنظر القضية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك