الشركة المصنعة للقاح أكسفورد: التجارب انتقلت إلى المرحلة الثالثة في أسابيع بدلا من شهور - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشركة المصنعة للقاح أكسفورد: التجارب انتقلت إلى المرحلة الثالثة في أسابيع بدلا من شهور

هدى أمين
نشر في: الجمعة 24 يوليه 2020 - 10:17 م | آخر تحديث: الجمعة 24 يوليه 2020 - 10:17 م

أسترازينيكا: لقد وضعنا هدفا طموحا لتزويد أكبر عدد ممكن من البلدان حول العالم باللقاح
أسترازينيكا: المفاوضات الجارية مع مصر حاليا تتم بهدف استيراد اللقاح ولا مناقشات حول تصنيعه

تواصل برنامج «مساء Dmc»، مع شركة «أسترازينيكا» المصنعة للقاح جامعة أكسفورد المخصص ضد فيروس كورونا المستجد؛ لطرح بعض الأسئلة.
وأفادت شركة أسترازينيكا، نقلًا عن برنامج «مساء Dmc»، الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان عبر فضائية «Dmc»، مساء الجمعة، بأنها تجري اختبارات المرحلة الثانية والثالثة للقاح أكسفورد على نحو 47 ألف متطوع، مشيرة إلى أن التجارب انتقلت إلى المرحلة الثالثة في أسابيع بدلا من شهور.
وأضافت: «نأمل في الحصول على نتائج التجارب في أقرب وقت ممكن، وهذا سيعتمد على معدلات الإصابة داخل مجتمعات التجارب السريرية»، قائلة إن لديها شراكات مع بريطانيا والولايات المتحدة والبرازيل واليابان.
وتابعت: «لقد وضعنا هدفًا طموحًا لتزويد أكبر عدد ممكن من البلدان حول العالم باللقاح؛ لكي نستفيد من قدرتنا الصناعية»، مضيفة: «ونعمل أيضًا مع عدد من الشركاء لإنشاء سلاسل توريد موازية في وقت قياسي، ونسعى لتوسيع القدرة الصناعية للقاح بشكل أكبر؛ للوفاء بالتزامنا بدعم الوصول الواسع والعادل للقاح المحتمل دون ربح خلال فترة الوباء».
وأشارت أسترازينيكا إلى أنه تم التواصل بينها وبين الحكومة المصرية والهيئات المسؤولة عن التوزيع العادل للقاح ومنها شركة «جافي»، لافتة إلى أن «المفاوضات الجارية مع مصر حاليًا تتم بهدف استيراد اللقاح».
ونوهت بأنه تم التعاقد مع شركة روسية لتصنيع وتوزيع اللقاح والتصدير للشراق الأوسط، متابعة أن «المناقشات والمباحثات مع مصر بشأن تصدير الكميات الأولية مازالت مستمرة، ولا يوجد مناقشات حتى الآن على تصنيع المصل في مصر».
وأكدت الشركة المصنعة للقاح أكسفورد، أنها تدعم تمكين الوصول العادل للقاحات والعلاجات لأولئك الذين في أمس الحاجة إليها، بما في ذلك الدول ذات الدخل المنخفض إلى المتوسط.
ولفتت إلى وضع خارطة؛ لضمان الوصول للقاح في الوقت المناسب بأسرع ما يمكن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك