استشاري الحساسية والمناعة: مشاهد الشواطئ في العيد مخيفة جدًا.. والشعب غير ملتزم - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استشاري الحساسية والمناعة: مشاهد الشواطئ في العيد مخيفة جدًا.. والشعب غير ملتزم

أحمد علاء
نشر في: السبت 24 يوليه 2021 - 8:09 م | آخر تحديث: السبت 24 يوليه 2021 - 8:09 م

حذر الدكتور أمجد الحداد رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، من خطورة المشاهد التي ظهرت في الشواطئ المصرية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، والتي رصد فيها زخام كبير من قِبل المصطافين دون التزام بالإجراءات الاحترازية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة "الحدث اليوم"، مساء السبت، أن المواطنين غير ملتزمين بارتداء الكمامة ولا يُطبقون أي درجة من التباعد الاجتماعي، معبرًا عن قلقه من أن الشعور بالأمان الزائد قد يكون له مردود شديد السوء في شهر سبتمبر المقبل، وهو الموعد المتوقع للموجة الرابعة.

وأوضح أن المواطنين عليهم الانغلاق بعض الشيء، والعمل على ارتداء الكمامات لا سيّما في المناطق التي لا يحدث فيها تباعد اجتماعي بالدرجة المطلوبة، مشددًا على أن ارتداء الكمامة يحمي بنسبة كبيرة من الإصابة بالمرض.

وأكد الحداد، أن توسيع دائرة حصول المواطنين على اللقاحات سيكون الضمانة الرئيسية في تخفيف حدة الموجة الرابعة التي قد تضرب البلاد في شهر سبتمبر، محذرًا من أن التراخي قد يؤدي إلى تكرار نموذج تونس التي تشهد زيادة مرعبة في حالات الإصابة والوفاة بالفيروس.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أكد ضرورة تطعيم 70٪ من سكان كل دولة بحلول سبتمبر من العام المقبل، من أجل تحقيق التعافي العالمي، ووضع نقطة النهاية لهذا الوباء، وهو ما يستلزم توفر 11 مليار جرعة من اللقاحات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك